Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محافظ وأهالي شقراء احتفوا بسموه محافظ وأهالي شقراء احتفوا بسموه
الأمير سلطان بن سلمان تفقد المواقع السياحية في محافظة شقراء

* شقراء محمد عبدالله الحميضي:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة رئيس جمعية الأطفال المعوقين بزيارة لمحافظة شقراء رافقه في هذه الزيارة كل من د. علي إبراهيم غبان ود. محمد عبدالعزيز الحيزان وم. محسن بن فرحان القرني والأستاذ إبراهيم عبدالعزيز الربيع والأمير سلمان بن سلطان بن سلمان والأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي والمهندس عبدالمحسن محمد الزكري ود. عبدالعزيز محمد الخضيري والمهندس أحمد عبدالله التويجري والأستاذ عبدالله سعد الراشد والمهندس محمد عبدالله الحمدان والكاتب الصحفي عبدالرحمن سعد السماري، حيث كان في استقبال سموه ومرافقيه لدى وصوله إلى مدينة شقراء محافظ شقراء مران بن قويد ووجهاء وأعيان ورؤساء الدوائر والمراكز بمحافظة شقراء. وبعد ان أخذ سموه مكانه في الحفل المعد في مبنى محافظة شقراء ابتدئ الحفل بالتقديم والترحيب بسمو الأمير سلطان ومرافقيه فقدم الحفل عماد بن محمد اليحيى ثم القرآن الكريم للطالب فايز بن ناهض، بعد ذلك كلمة محافظ وأهالي شقراء ألقاها محافظ شقراء مران بن قويد رحب فيها بسموه الكريم ومرافقيه، مبينا أهمية هذه الزيارة وانها دعم للمحافظة للوقوف على الأماكن السياحية والأثرية بمحافظة شقراء مقدراً لسموه هذه الزيارة الكريمة ومعرباً عن شكره وتقديره للمسؤولين في حكومتنا الرشيدة على ما يبذلونه من دعم. بعد ذلك قصيدة عربية للشاعر عبدالرحمن العبدالكريم ثم قصيدة نبطية للشاعر سفر الدغيبلي حيث قاما بالسلام على سموه وتسليمه القصيدتين.
بعد ذلك تناول الجميع طعام الافطار المعد لهذه المناسبة، ثم توجه سمو الأمير سلطان بن سلمان إلى قصر السبيعي الأثري وتجول سموه ومرافقيه في أنحاء القصر وأدواره المختلفة حتى السطح العلوي، إضافة إلى مجلس الملك عبدالعزيز داخل القصر حيث أبدى سموه اعجابه به موصيا ان يتم الاهتمام به وتحويله إلى متحف أثري، حيث يعتبر هذا القصر من المعالم الأثرية البارزة في مدينة شقراء نظرا لقدمه ومكانته.
بعد ذلك اكمل سموه جولته في محافظة شقراء بزيارة لمدينة أشيقر، حيث استقبله رئيس مركز اشيقر عبدالله عبدالمحسن المغيرة ورجل الأعمال نجم أبا حسين وعدد من الوجهاء وأعيان أشيقر وذلك في منزل رئيس المركز وبعد استراحة قصيرة تناول الجميع فيها القهوة توجه سموه ومرافقيه إلى نادي رمحين الرياضي حيث كان في استقباله رئيس النادي الأستاذ عبدالرحمن المغيرة وأعضاء مجلس الإدارة والمشرف بالنادي حيث تجول في معرض الفن التشكيلي الذي اشتمل على العديد من اللوحات الفنية والمجسمات لكل من الفنان علي الرزيزاء والفنان عبدالرحمن الرزيزاء حيث امتلأت الصالة بلوحاتهم الفنية الجميلة.
ثم افتتح أيضاً بالنادي معرض التراث الشعبي للآثار للأستاذ حمد السالم حيث تجول سموه ومرافقيه في أنحاء المعرض الذي اشتمل على العديد من القطع والمقتنيات الأثرية القديمة القيمة.
بعد ذلك توجه سموه إلى صالة النادي المغلقة حيث أقيم حفل خطابي اشتمل على بعض الكلمات الترحيبية وعرض بالكمبيوتر للآثار والأماكن القديمة باشيقر، ثم توجه سموه ومرافقيه إلى الجمعية الخيرية باشيقر استقبله رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة ثم تجول في أقسام الجمعية. بعد ذلك قام سموه بجولة في البلدة القديمة حيث تمت زيارة السوق القديم بدكاكينه القديمة وسوابيطه التي تحيط به من جميع الجهات تذكِّر بالماضي العريق لاشيقر ثم تمت زيارة الصالة الشعبية في السوق القديم «تحت الإنشاء» ثم مسجد الشيخ سليمان بن علي جد الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله . بعد ذلك شرف سموه الحفل الخطابي الذي أقيم في صالة المناسبات بمنتزه جبل اشيقر السياحي حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم للطالب حمد النجيدي ثم كلمة رئيس مركز اشيقر عبدالله المغيرة شكر فيها سموه الكريم على تلبية الدعوة لزيارة مدينة اشيقر التي وجهها لسموه رئيس المركز ورجل الأعمال نجم أبا حسين مقدرا لسموه جهوده في مجال السياحة والنهوض بها إلى أرقى المستويات، واشيقر ضمن هذه المناطق السياحية التي سوف تحتضن جزءا كبيرا من السياح لتخفيف عناء السفر إلى الخارج. كما أوضح المغيرة أهمية اشيقر السياحية والأثرية وتمتعها بمقومات البلد السياحي الأول في المنطقة، بعدها قصيدة للشاعر عبدالعزيز السليس ثم انشودة عن السياحة لطلبة مدارس اشيقر بعد ذلك القى الشاعر إبراهيم عبدالرحمن المفدى قصيدة عربية بهذه المناسبة تلاها قصيدة نبطية للشاعر مشعل بن جابر الظفيري، بعد ذلك قدم لسموه هدية تذكارية من أهالي اشيقر ثم شرف سموه والحضور حفل الغداء بصالة المناسبات في منتزه اشيقر ثم قام سموه ومرافقيه بعد تناول الغداء بجولة في المنتزه واستمع إلى شرح مفصل عنه بعد ذلك تمت زيارة مسجد المنتزه الذي بني على الطراز الحديث من الخارج والطراز الأثري القديم من الداخل حيث اعجب سموه بحسن تصميمه وتنفيذه. ثم اختتم سمو الأمير سلطان بن سلمان زيارته لمدينة اشيقر متوجها إلى بلدة الحرّيق نهاية الجولة في محافظة شقراء حيث استقبله رئيس مركز الحريق الأستاذ محمد عبدالمحسن المسعر وعدد من أهالي بلدة الحريق وتم تشريف الحفل الخطابي الذي اشتمل على عدد من الكلمات والقصائد الشعرية بعدها شرف حفل الشاي الذي أعد لسموه الكريم بهذه المناسبة بعدها غادر محافظة شقراء مودعاً بكل الحب والتقدير شاكرين لسموه هذه الزيارة الكريمة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved