Saturday 20th december,2003 11405العدد السبت 26 ,شوال 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيه من الأمير نايف صرف أكثر من 10 آلاف بطاقة تسهيلات مرورية للمعوقين بتوجيه من الأمير نايف صرف أكثر من 10 آلاف بطاقة تسهيلات مرورية للمعوقين

  انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف وزير الداخلية قامت وزارة الصحة ممثلة في مركز التأهيل الطبي بالرياض بصرف أكثر من عشرة آلاف بطاقة للتسهيلات المرورية للمعاقين.
وقال الدكتور احمد محمد أبو عباة مدير إدارة التأصيل الطبي بوزارة الصحة إن هذه البطاقات خصصت لخدمة المعاقين العاجزين عن السير على أقدامهم وأعطائهم حق الوقوف بسيارتين في الأماكن التي يرغبون الوصول إليها حتى ولو كان الموقف أو الوقف ممنوعاً وذلك عن طريق تصميم بطاقة وملصق توضع في مقدمة السيارة ومؤخرتها توضح أن صاحبها معاق. وبين أن رجل الأمن حين يشاهد هذا الملصق لن يتعرض للمعاق، بل يجب عليه مساعدته لتسهيل الوقوف بسيارته. وأكد الدكتور أبو عباة أنه بناء على توجيه سمو وزير الداخلية فقد تم تشكيل لجنة وصع التيسيرات المرورية للمعوقين مكونة من مندوبين من إدارة المرور وأمانة الرياض ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة. وبين أن وزارة الصحة قامت بتشكيل فريق عمل مكون من عدد من المختصين في مجال التأصيل يقومون بالفحص الإكلينيكي للمرضى من خلال ثلاث عيادات في الأسبوع السبت - الأحد - الثلاثاء لتحديد مدى استحقاق المراجعين للبطاقات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved