Thursday 25th december,2003 11410العدد الخميس 2 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

وزير العدل عقب افتتاحه مبنى المحكمة الكبرى بمكة: وزير العدل عقب افتتاحه مبنى المحكمة الكبرى بمكة:
على قضاة المحكمة إنجاز معاملات المواطنين وأن يصل المواطن إلى حقه بسهولة

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
افتتح معالي وزير العدل الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ يوم امس مبنى المحكمة الكبرى بمكة المكرمة والاقسام الادارية الجديدة التي تم استحداثها مؤخرا والمتمثلة في قسم صحائف الدعوى وقسم المواعيد وقسم محضري الخصوم اضافة الى قسمي الخبراء والحجز والتنفيذ.
وفور وصول معاليه الى مقر المحكمة الكبرى بمكة المكرمة قام بجولة على كافة اقسام المحكمة ومكاتب القضاة والضبط حيث استمع الى شرح مفصل من رئيس المحكمة الكبرى الشيخ احمد المزروع عن اقسام المحكمة وما تقوم به من اعمال وما زودت به هذه الاقسام من وسائل التقنية الحديثة من اجل انهاء كافة اجراءات المواطنين في اسرع وقت.
وعقب ذلك عقد معالي وزير العدل اجتماعا مع قضاة المحكمة الكبرى ورؤساء الاقسام بها حيث تم التأكيد على ضرورة تيسير انجاز معاملات المواطنين وكيفية تحقيق توجيهات ولاة الامر في ان يصل المواطن الى حقه بسهولة وكذلك ايجاد الحلول المناسبة للعقبات التي تعيق اعمال المحاكم والاطلاع على بعض الاجراءات التي استجدت في كل ما يدور في هذا الجانب كما تمت مناقشة موضوع تزويد المحاكم الشرعية بمكة المكرمة بعدد من الموظفين المؤقتين وزيادة عدد الموظفين العاملين بها اضافة الى مناقشة موضوع مشروع مجمع المحاكم الشرعية بمكة المكرمة..
وعقب الجولة اكد معالي الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ ان افتتاح هذا المبنى الجديد في مكة المكرمة يأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة.
وقال ان ما شاهده خلال جولته على هذا المبنى وما زود به من امكانيات يحقق الجانب الاولي فيما تحتاجه المحاكم متمنيا ان يتواكب هذا المبنى وما زود به من اجهزة مع ما جد من انظمة في تسهيل وتيسير اعمال المراجعين مشيرا الى ان هناك مبنى تسعى الوزارة الى انشائه في مكة المكرمة للمحاكم الشرعية.
واوضح انه تم الانتهاء من وضع تنظيم المحاكم المرورية وسيتم بمشيئة الله الاعلان عنها قريبا مؤكدا معاليه ان هناك تعاونا دائما ومستمرا بين الجهات القضائية والامنية للقضاء على ظاهرة التزوير والتي تحدث من بعض ضعفاء النفوس وان كانت بنسب قليلة جدا وبصورة غير مخيفة مقارنة بما هو موجود في بعض الدول.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved