Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جددت الدعم لعرفات جددت الدعم لعرفات
تظاهرة تطالب بالإفراج عن الأسرى وتحث على الوحدة الفلسطينية

* غزة أ.ف.ب:
تظاهر آلاف الفلسطينيين في مدينة غزة للمطالبة بالافراج عن جميع الأسرى والمعتقلين من السجون الإسرائيلية.
وانطلقت التظاهرة التي نظمتها جمعية الأسرى المحررين وحركة فتح بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لانطلاقة الحركة التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية في مدينة غزة بمشاركة خمسة آلاف شخص.
وقد جابت شوارع المدينة قبل ان تتحول إلى مهرجان خطابي في ساحة المجلس التشريعي في غزة.
وأكد سمير المشهراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمة امام المتظاهرين على ضرورة الوحدة الوطنية من أجل مواجهة التحديات الخطيرة.
وأوضح ان كافة الحلول والمبادرات السياسية المجتزأة أو المنقوصة لن تكون مقبولة لدى شعبنا إذا لم تتضمن الافراج عن كل الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب وفي مقدمهتم القادة وخصوصا مروان البرغوثي عضو المجلس التشريعي أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية.
ورأى لمشهراوي ان الممارسات الارهابية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون فشلت فشلا ذريعا في تحقيق الأمن للإسرائيليين أو تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم جراء أعمال القتل والحصار والاعتقالات والاغتيالات.
من جهته أكد إبراهيم أبو النجا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في كلمة مماثلة ان الشعب الفلسطيني يجدد الدعم والمساندة للرئيس عرفات، داعيا الحكومة الاسرائيلية إلى رفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني و الرئيس عرفات.
وردد المتظاهرون وبينهم عشرات المسلحين والملثمين هتافات تدعو المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية الدولية إلى الافراج عن كل الأسرى والمعتقلين من بينها الحرية للاسرى والمعتقلين.
كما رفعوا لافتات كتب على بعضها أطلقوا سراح أسرانا من السجون الاسرائيلية ولاسلام من دون الافراج عن كل الأسرى والمعتقلين.
وقد رفع المتظاهرون مئات الصور للرئيس عرفات وعدد من المعتقلين في السجون الاسرائيلية خصوصا البرغوثي بينما حمل عدد قليل من المشاركين في التظاهرة صور الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الذي اعتقلته القوات الأمريكية أخيراً.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved