Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تابعتها ورصدتها « » تابعتها ورصدتها « »
استعدادات مكثفة لخدمة الحجاج على طريق
الطائف - الرياض والطائف - الباحة وطريقي السيل والهدا

* الطائف - عليان آل سعدان ومحمد السيناني:
تم مؤخراً بدء الاستعدادات اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج براً عبر محافظة الطائف على طريق «الطائف - الرياض والطائف - الباحة والطائف - السيل والهدا» وستكتمل كل هذه الاستعدادات قبل قدوم أفواج الحجاج المتجهين الى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بنهاية الشهر الجاري.
وبين محافظ الطائف عقب جولة قامت بها «الجزيرة» على امتداد الطرق التي سيسلكها الحجاج ان كل الادارات الحكومية والقطاعات الصحية والخدمية اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لخدمة الحجاج خلال دخولهم الحدود الادارية لمحافظة الطائف حتى وصولهم للمشاعر المقدسة بالسلامة.
وكانت «الجزيرة» قد رصدت سير الاستعدادات على طريق الرياض وطريق الطائف - الباحة وطريق السيل والهدا.
وكشفت الجولة عن استعدادات مكثفة قامت بها الجهات الحكومية في مقدمتها الأجهزة الأمنية التي رفعت درجة الاستعداد في مراكز ونقاط التفتيش على امتداد هذه الطرق لتسهيل تنقل الحجاج وتسهيل اجراءات عبورهم للمشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة من خلال سرعة تفحص أوراقهم الرسمية والتأكد من التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج وكذلك انتشار دوريات أمن الطرق على امتداد هذه الطرق منذ مطلع الشهر القادم حتى عودة الحجاج الى ديارهم بعد انتهاء مناسك الحج وسوف تقوم ادارة دوريات أمن الطرق بمكة المكرمة بدعم مراكز وقيادات أمن الطرق على امتداد هذه بالأفراد والآليات لتنفيذ فعاليات الخطة لخدمة ضيوف الرحمن خلال توجههم للمشاعر المقدسة ومكة المكرمة وعودتهم بالسلامة بعد انتهاء مناسك الحج.
وعلى صعيد الخدمات الصحية فقد بدأت الاستعدادات التي امتدت بكافة المراكز الصحية والمستشفيات في المراكز الادارية في ضواحي محافظة الطائف على طريق الطائف - الرياض والطائف الباحة ومراكز السيل والهدا ووضعت الشؤون الصحية خططاً لزيادة عدد العاملين من الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ وتهيئتها بكافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير كافة الأدوية والعمل على مدار الساعة في هذه المستشفيات والمراكز الصحية ابتداء من الشهر القادم. هذا بالاضافة الى خطط أخرى تشمل كل المستشفيات في داخل محافظة الطائف لنقل أي حالات خطيرة لا سمح الله الى هذه المستشفيات. أما فيما يتعلق بالمحلات التجارية ومحطات الوقود فقد بدأت الاستعدادات في هذه المرافق بصورة ملحوظة ومكثفة هذه الأيام لخدمة الحجاج وراحتهم وفتحت مئات الاستراحات الى جانب الاستراحات القديمة وتأثيثها وتجهيز كل الخدمات بداخلها لراحة الحجاج.
ويبلغ عدد الاستراحات المنتشرة على طريق الطائف - الرياض والطائف - الباحة وطريق السيل والهدا أكثر من 1000 استراحة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved