Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال افتتاحه المعهد العلمي بالدرعية .... الأمير أحمد بن عبدالله: خلال افتتاحه المعهد العلمي بالدرعية .... الأمير أحمد بن عبدالله:
علينا حماية أبنائنا من الأفكار الضالة والمذاهب المستوردة
د. السالم : الإمامان قاما على الإخلاص لدين الله خالياً من شوائب الإفراط سليماً من ضلالات المغالين

* الرياض - واس:
افتتح صاحب السمو الأمير احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية أمس المعهد العلمي بالمحافظة التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعهد مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم ومدير المعهد العلمي بالمحافظة عبد الله بن محمد الرشود.
ثم قام سمو محافظ الدرعية بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية ايذانا بافتتاح مقر المعهد وتجول داخل اقسامه.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير المعهد العلمي بمحافظة الدرعية كلمة رحب في مستهلها بصاحب السمو الأمير احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية ومدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم والحضور.
واشاد في كلمته بالدعم والتشجيع الذي لقيه المعهد من سمو محافظ الدرعية والتوجيهات السديدة والطموحات التربوية التي علقها سموه على المعهد وطلابه مما كان له الأثر العظيم في شحذ همم القائمين على هذا المعهد فقاموا بدراسة بعض الرؤى والمبادئ التربوية التي لا تخل بجوهر العملية التعليمية. وقدم خلال كلمته الشكر للداعمين للمعهد.
بعد ذلك القى مدير الجامعة كلمة رحب فيها بسمو محافظ الدرعية وأوضح أن المؤسس الباني الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه وجّه بإنشاء المعهد العلمي في الرياض فكان أساس جامعة من كبريات الجامعات الإسلامية في العالم بعد أن دعمتها هذه الدولة المباركة وهيأت لها أسباب النجاح بتوفيق الله ووقفة ولاة الأمرحفظهم الله.
وقال في كلمته «أنا أقف في هذا المعهد أتذكر بالإجلال والتقدير موقف هذه المدينة المباركة ودورها في قيام هذه الدولة المباركة وكأنني استرجع شريط اللقاء الخيّر بين الإمامين الذي قام على الإخلاص لدين الله خالياً من شوائب الإفراط أوالتفريط سليماً من ضلالات المغالين وانحراف المنحرفين ملتزماً بمنهج العلم والعمل بداية لنهضة شاملة ومنبراً لدعوة عالمية تدعو إلى الإسلام دين الخير والسماحة والسلام دين المحبة والإخاء والوئام».
وفي ختام كلمته قدم مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية شكره لمنسوبي وكالة المعاهد العلمية على جهودهم المباركة والخيّرة التي كان لها الأثر الكبير في سرعة الإنجاز والافتتاح وكذلك منسوبو المعهد إدارة ومدرسين على حسن تنظيمهم.
ثم ألقى صاحب السمو الأمير احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية كلمة هنأ فيها الجميع بمناسبة افتتاح مقرالمعهد العلمي بمحافظة الدرعية الذي يعد إحدى الحلقات المضيئة في السلسلة المباركة للمعاهد العلمية والتي أنطلقت في عام 1370هـ عندما وضع لبنتها الأولى جلالة الملك عبدالعزيز غفر الله له وأجزل له المثوبة ومازالت تتلقى الدعم والاهتمام من أبنائه حفظهم الله.
واشار سموه الى اهتمام الدولة بالمعاهد العلمية باعتبارها الملتقى والمنطلق للعلماء وطلبة العلم والدعاة والمحاضرين وكذلك مساهمة منسوبي المعاهد في الأنشطة الخيرية والدعوية التي تعود بالنفع على المجتمع.
وتوجه سموه في كلمته إلى القائمين على هذا المعهد من إدارة ومدرسين وقال: «اذكركم بأن ابناءنا أمانة لديكم ائتمناكم عليهم لتدريسهم مبادئ الإسلام الحق والعلم الديني والدنيوي النافع وحمايتهم من الأفكار الضالة والمذاهب المستوردة التي لبست فيه هذه الأفكار والمذاهب عباءة الدين والدين منها براء».
عقب ذلك قام سموه بتقديم الدروع التذكارية للداعمين وهم الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان والشيخ عبد العزيز بن عبد الله الموسى والشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي وقاضي الدرعية الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن سليمان.
كما قدم مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية درعا تذكاريا لسمو محافظ الدرعية بهذه المناسبة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved