Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

نعم ليس في الحجاب.. نار ولا رصاص ولا قذائف
المكرم رئيس التحريرالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد طالعنا مقال د. عبد الرحمن العشماوي تحت عنوان «الحجاب بيننا وبينهم» في الجزيرة عدد 11412 السبت 4 - 11/1424هـ نعم ان هذا المقال رسالة واضحة إلى الغرب لكي يدركوا أن قرارهم عنصري وحرب على القيم والأخلاق وانه استجابة للشيطان وأن مؤامراتهم مكشوفة وكشفت عن زيف ادعائهم للحرية والديمقراطية.. أيها المسلمون اصبروا وصابروا فإن النصر مع الصبر.. والكفر ملة واحدة يتحدون الإسلام وأهله يريدون هدم قيمه وأركانه وذلك منذ فجر التاريخ فالكفر يقف في وجه الخير والصلاح ويعلن الفساد والإفساد.. ونحن اليوم يجب علينا القيام بدور فاعل تجاه مثل هذه القرارات الظالمة لأن المسلمين جسد واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.. إن هذه القرارات صفعة في وجه المعجبين بالغرب فهل يقتنعون بوحشيتهم .. علماً أن الذي مُنع لبسه هو غطاء للرأس وليس حجاباً لأن الحجاب ما ستر الوجه لكي لا تُعرف. لكنهم لا يريدون أي تميز أو انتماء للإسلام.
والسلام عليكم.

علي بن سليمان الدبيخي /بريدة ص. ب 2906
***
مدير مدارس أم القرى يشكر « الجزيرة »
سعادة الأستاذ خالد المالك المحترم
رئيس التحرير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد..
يسعدنا نحن مديري مدارس أم القرى الأهلية للبنين بمراحلها الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي، ونحن من المتابعين لجريدتكم الغراء، أن نقدم لكم جزيل الشكر على التقدم المثمر والبناء التي تنتهجه جريدتكم الموقرة. وإننا من خلال صفحة «عزيزتي الجزيرة» يسعدنا أن نقدم جزيل الشكر والعرفان لصاحب مدارس أم القرى الذي كان لتجاوبه معنا أثناء اجتماعنا به لمناقشة أمور الاختبارات ولوازم المدرسة كبير الأثر في إنجاح مهامنا التعليمية التي تعود على الطلبة بالخير والنجاح. وكذلك لتعاونه مع المديرين وأسرة التدريس من معلمين وكذلك مع الطلاب.. فله جزيل الشكر والعرفان والشكر موصول لكم.. ودمتم ذخراً لخدمة العلم والتعليم في بلادنا الغالية.
مدير القسم الابتدائي /عبدالله العجمي
***
وما زالت يد الجزار تنحر!!
تعقيباً على مقال الكاتبة خيرية السقاف «أمّة العرب!!!» أقول: إنه منذ ركض العربي خلف الغربي وأد دماءه العربية المسلمة، وانكفأ يشاركه بل يسابقه تباشير أفراحه وحتى أتراحه.. في حين حق له البكاء!!فقدنا الكثير، أحرقنا الهوية، فغدت بلا روح.. فالتأثر لحد الانسلاخ موت حقيقي، والتنصل من الجذور السليمة جحود.إنه منطق العجز عن الاحتفاظ بكينونتي الخاصة لضعف ايماني، فسهُل اقتيادي وسقطت قيادتي..
ما زلنا نشاركهم، والمأساة أن يد الجزار تنحر.. والقبور تحفر!! ولا عزاء لبواكينا.سنبكي ونبكي على ماض تليد وحاضر من البؤس مريض.. وسنراعي أجيالاً أشد هشاشة وضعفاً.. قال صلى الله عليه وسلم: «لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعاً بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضبٍّ لدخلتموه».
سارة عبدالعزيز
***
من يراقب من صدَّر (القَصات) الغريبة لأبنائنا؟!
أود طرح وجهة نظر خاصة وبسيطة جداً فيما يتعلق بما أشار إليه أحد القراء الكرام في عدد سابق عن عملية قيام - المسؤولين في مدينة الرسول الكريم عليه الصلوات والتسليم - (المدينة المنورة) بمتابعة الحلاقين ومنعهم من القيام بأي مخالفات تتعلق بالتقاليد العامة كالقصات الغريبة والقزع والأشكال المنافية للتعاليم والمنهي عنها.. إن خطوة كهذه التي قرأنا وسمعنا عنها خطوة كبيرة وبادرة طيبة تحتاج إليها الكثير من مناطقنا التي يعبث بها ممتهنو الحلاقة دونما رقيب أو متابع..
إن في داخل كل محل (حلاقة) نرى قائمة الأسعار وقد حددتها بـ3 ،5 ،10 ريالات فقط.. بينما هي في الواقع تختلف فعلياً فهناك عدد من الحلاقين لديهم (كل شيء بخمسين ريالا فما فوق) 10
= ما هو دور الاخوة في (هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) مع مثل تلك التجاوزات الحاصلة في غالبية المحلات؟
= ما هو دور الرقابة الصحية.. والبئية (بمختلف مسمياتها) من متابعة الوسائل والأدوات المستخدمة للحلاقة وغيرها.. ومراعاة تجديدها وتبديلها وصيانتها.. من عدمه من وقت لآخر؟
مع كبير اليقين بأن الدور الرئيسي الأكبر يقع على (الأسرة) يليها المدرسة التي تعمل بجهد متميز للقضاء على هذه الظواهر.. ثم المجتمع الكبير. بعيده وقريبه.. للعمل معاً.. لأجل تجنيب الأبناء وابعادهم عن أي عادات مذمومة تنافي التقاليد المعروفة..
حمود اللحيدان /حائل
الخراشي: سيتم حل أمور المتقاعدين في رفحاء قريباً

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved