Wednesday 31th december,2003 11416العدد الاربعاء 8 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عاجل جداً عاجل جداً

إنها من أقدم القرى بالمدينة المنورة
قرية أمتان تطلب مدرسة ومستوصفاً
الحقيقة قبل أن أبدأ بالكتابة راودني ذهني العدول أو نسيان الفكرة من الأساس لأنه مهما كتبت أو تحدثت بصوت مسموع عبر الأقلام والسطور فإن منزلته فعلاً تكون بين السطور والأقلام ويتم حفظه في الذاكرة.
أنا أحد مواطني قرية أمتان العريقة والتي تبعد (200 كيلو) مزفلت غرب المدينة المنورة والذي أصبح سكانها يعيشون عوامل الحياة القديمة للبحث عن التقدم العلمي والتكنولوجي بهذه القرية فأنا لا أبحث عن الاستعطاف أو ظهوري بمقالي للبحث عن الشهرة الأدبية أو غير ذلك وأن هذا ليس بأسلوبي الظهور على مصالح الغير أو على حساب هذه القرية أو سكانها بل هي حقيقة ملموسة.ولأني أحد ساكنيها الذي عرف معاناة انقطاع الخدمات عنها بل ربما أدى ذلك إلى نسيانها بتاتاً فهنالك قرى ليست بالبعيدة أو القريبة عن هذه القرية تم إنشاء 8% من الخدمات بها مع العلم إنها أقل كثافة سكانية.
نحن لا نطلب المستحيل بل نطلب المساواة بين القرى الأخرى وهو فقط إنشاء (مستوصف صغير) و(مدرسة متوسطة سواء للبنين أو البنات)..
انها غير موجودة فعلا مع العلم أن أقرب مستوصف يبعد حوالي 15-25 كيلومترا ويعتبر من الطرق الوعرة غير الممهدة.
فأملي وكل أملي أن يصل مقالي هذا إلى أصحاب الصلاحية وأنظر بالمصلحة العامة أو المصلحة السكانية في حاجة هذه القرية لما ذكرته. نرجو من المسؤولين النظر في هذا الطلب. ولكم كل تقديري

فهد مرضي الرويلي/قرية أمتان العريقة
***
شرطة المذنب والحاجة إلى مبنى مناسب
يعتبر مركز شرطة محافظة المذنب الذي تم بناؤه عام 1392هـ من أقدم المراكز بمنطقة القصيم وهذا المركز مازال يطمح حتى هذه اللحظة بالرعاية المأمولة من المسؤولين في شرطة منطقة القصيم فالمركز يشرف على مساحة جغرافية كبيرة جداً وأيضاً عدد سكانها اعلى عدد من مراكز الشرطة في البلدان التابعة للمحافظة فالمبنى صغير وضيق ولا يظهر عليه الوجه الحقيقي والمستوى المتميز للأمن العام في بلادنا الغالية.
نوجه هذه الملاحظة وكلنا أمل من المسؤولين في الأمن العام بإيجاد مقر لشرطة محافظة المذنب يتناسب وحجم المحافظة ويظهر المستوى العام الذي وصل إليه الأمن العام في بلادنا الغالية وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.
عبدالرحمن العبودي/محافظة المذنب

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved