Thursday 1st January,200411417العددالخميس 9 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المأكولات الخفيفة تقتحم السوق الباكستاني بـ150 طن المأكولات الخفيفة تقتحم السوق الباكستاني بـ150 طن
أربعة مليارات ريال حجم التبادل التجاري بين المملكة وباكستان

* الرياض - الجزيرة:
في إطار ما تحظى به المنتجات السعودية من رواج في الأسواق العالمية وخاصة في الأسواق الآسيوية لتميزها بالجودة والأسعار المنافسة، بدأت المنتجات السعودية تكتسح السوق الباكستاني عن طريق الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة بتصدير منتجاتها ليز وتسالي إلى دولة باكستان عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، في الوقت الذي يبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة ودولة باكستان حوالي 4 مليارات ريال.
وأوضح الأستاذ عبدالله يوسف النافع المسؤول بالشركة أن اتجاه الشركة للتصدير إلى السوق الباكستاني لتوزيع 150 طن من منتجات ليز وتسالي عن طريق شركة هواريزن فود إندسترز «Horizon Food Industries» يأتي ضمن خطتها التوسعية في تغطية الأسواق الخليجية والآسيوية بعد أن تمكنت الشركة من رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع بنسبة 15% هذا العام.
وأضاف النافع أن المنتجات السعودية بشكل عام والغذائية منها بشكل خاص تجد رواجاً وإقبالاً كبيرين من المستهلك الآسيوي والخليجي لتميزها بالجودة والأسعار المنافسة مع مثيلاتها من الدول الأخرى.
يذكر أن الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة تنتج أكثر من 35 ألف طن سنوياً من الشيبس «ماركة ليز وتسالي» وتستحوذ على 40% من حجم السوق السعودي الذي يقدر بـ700 مليون ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved