Thursday 1st January,200411417العددالخميس 9 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تدشن الأميرة مشاعل بنت مقرن غاليري رمال فيما تدشن الأميرة مشاعل بنت مقرن غاليري رمال
دراسة لإنشاء أكاديمية للأزياء والتجميل

* جدة - نانا السقا:
أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبد العزيز في حديث خاص ل«الجزيرة» مساء يوم الاثنين الماضي على ضرورة استغلال المرأة لمواهبها وطموحاتها بالطريقة الصحيحة التي تعيد عليها وعلى بلادها النفع في المجال الاقتصادي.
ذكرت ذلك خلال تدشينها مركز الجمال للأناقة والعناية بالبشرة غاليري رمال.
وفي نهاية الحفل تم السحب على بطاقات الدخول حيث فازت السيدة مرفت عبد الله الغامدي بالجائزة الكبرى وهي عبارة عن قطعة كبيرة من لوحة من القماش المرسوم عليه باليد والتي استغرق صنعها من يد الفنانة زاكي بنت عبود صاحبة الغالاري ما يقارب الثلاثين يوما وتقدر قيمتها بأكثر من عشرة آلاف ريال سعودي.
وعن انطباعها عن المركز قالت سمو الأميرة مشاعل بنت مقرن للجزيرة انها فخورة بوجود سيدات أعمال يستطعن الاعتماد على أنفسهن في مجال أعمالهن أمثال زاكي بنت عبود وغيرها في حدود شريعتنا ومجتمعنا مما يساهم بشكل كبير في تطور القطاع الاقتصادي للبلاد.
وأضافت سموها ان ذلك التطور لم يأت من فراغ ولكنه أتى من دعم حكومتنا الرشيدة لدور المرأة السعودية كإنسانة مسلمة متعلمة مثقفة مدركة لمسؤولياتها ومؤدية لواجباتها من جميع النواحي سواء كانت زوجة أو أماً أو امرأة عاملة أو سيدة أعمال.
وشكرت بدورها السيدة زاكي بنت عبود سمو الأميرة مشاعل على حضورها الذي اعتبرته تشجيعاً ودعماً لكل سيدة أعمال في المملكة ونوهت بتوجيه سمو أمير منطقة مكة المكرمة للمشروع الوطني للتوظيف بمنطقة مكة المكرمة لدراسة مشروع انشاء اكاديمية مصغرة لفن الأزياء والتجميل الذي هي بصدد انشائه من اجل سعودة هذا القطاع وايجاد الكوادر النسائية السعودية المؤهلة.
وأفادت بنت عبود بأن السوق السعودي يتطلب ما يزيد عن خمسة آلاف فرصة عمل للمرأة السعودية في هذا القطاع حسب عدد مراكز التجميل المنتشرة في منطقة مكة المكرمة.
وأشارت إلى أن فكرة الأكاديمية تنبثق من خلال وجود خبيرات يقمن بتدريب المرأة السعودية على فن التصميم والخياطة والتفصيل والتجميل، وذلك من خلال دورات تقام في الأكاديمية في هذه المجالات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved