Thursday 1st January,200411417العددالخميس 9 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتطفات خليجية مقتطفات خليجية

السمسار يوسف عبدالله تحول لمنسق إعلامي!
أصدر رئيس البعثة الاماراتية سلطان بن صقر السويدي قراراً يقضي بتحويل عضو وفد الامارات السمسار المعروف يوسف عبدالله إلى منسق إعلامي للمنتخب الإماراتي يقوم بترتيب وتنسيق الأمور الإعلامية للأبيض من أبرزها إجراء اللقاءات والمقابلات مع اللاعبين.. وقد حدد يوسف ثلاثة لاعبين كل يوم لإجراء حوارات مع رجال الإعلام والصحافة من خلال مؤتمرات صحافية تحولت من الفترة المسائية إلى فترة الظهيرة.
***
حتى اللنجاوي انتقد حفل الافتتاح!
المذيع والمعلق القطري خفيف الظل محمد اللنجاوي انتقد حفل الافتتاح للبطولة مركزاً في انتقاده على نقطتين بارزتين.. الأولى تمثلت في غياب اللوحات الخلفية أثناء فقرات الحفل في أوبريت الأمل والثانية في عملية السحب على الجوائز وتذاكر الدخول للجماهير أثناء الحفل التي قام بها الثنائي الكوميدي داود حسين وحسين البلام قائلاً ان هذه الفقرة تحديداً أصابت المتابعين والحضور بنوع من الملل والضجر ولاسيما في ظل حضور كبار رجال الدولة بالكويت والشخصيات الرياضية البارزة في منطقة الخليج..
***
جماهير البحرين في ازدياد
** تصل إلى مدينة الكويت اليوم عن طريق البر ثلاث حافلات على الأقل تنقل الجماهير البحرينية لحضور ومؤازرة منتخب البحرين الوطني لكرة القدم في ثالث مبارياته الهامة أمام المنتخب السعودي على أن تعود هذه الجماهير بعد نهاية المباراة مباشرة.
ويأتي تنظيم هذه الرحلات للجماهير البحرينية بمبادرة واهتمام ودعم من المؤسسة العامة للشباب والرياضة ممثلة بسعادة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.
***
مبارك مصطفى: غياب العنزي مؤثر
** قال كابتن المنتخب القطري ولاعب الخبرة في صفوفه مبارك مصطفى إن غياب زميله المهاجم والهداف محمد العنزي له تأثير لما يتصف به اللاعب العنزي من مهارة لكنه عاد ليؤكد أن القرار الأول والأخير بيد مدرب المنتخب تروسيه.. وأشار إلى أن عودته لصفوف المنتخب جاءت عقب المستويات الجيدة التي قدمها في الدوري القطري.
وقال إن أمر اعتزاله مازال مبكراً في اتخاذه ومؤيداً في الوقت ذاته قرار الوفد بإبعاد المنتخب القطري عن مقر إقامة المنتخبات الأخرى المشاركة.
***
اللجنة المنظمة في مطب «الامتحانات»
برغم الإقبال الجماهيري الكبير الذي وصل في حفل الافتتاح الى قرابة الـ25 ألف مشجع هتفوا للكويت وشجعوا منتخب بلادهم.. إلا أن اللجنة المنظمة تقع في مأزق العروض السيئة للأزيرق الكويتي الذي أصاب الجمهور الكويتي بالحسرة وخيبة الأمل الأمر الذي سوف ينعكس على مستوى الحضور الجماهيري.
وما يزيد الطين بلة.. أن امتحانات نصف العام بالنسبة للمدارس والجامعات قد بدأت في الكويت وهذا مطب اخر للجنة المنظمة بالنسبة لمباريات البطولة
بشكل عام.
***
الأزيرق = مبخرة + كأس
صنع الكويتيون شخصية «أزيرق» للتلميح للقب منتخبهم المعروف ب«الأزرق» وهذه الشخصية خفيفة الدم تهدف لدعم مسيرة منتخب الكويت وهي عبارة عن شكل «مبخرة + كأس».. وتعبر المبخرة عن الكرم الكويتي وحسن الاستقبال والضيافة.. وتعبر الكأس عن طموح الكويتيين بالفوز بكأس البطولة والذي يبدو أنه أصبح صعب المنال.. ف«الأزيرق» أصبح فألاً غير طيب بالنسبة للجماهير الكويتية وعلى الأرجح لن يستمر اللقب الجديد طويلاً وسيعود أنصار الكرة الكويتية إلى «الأزرق».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved