Thursday 1st January,200411417العددالخميس 9 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البحرين تسجل النتيجة الأعلى بخماسية وتتصدر البحرين تسجل النتيجة الأعلى بخماسية وتتصدر

سجل منتخب البحرين النتيجة الأعلى حتى الآن في دورة الخليج بفوزه الكاسح على اليمن 5-1 وسجل محمد سالمين (2) وعلاء حبيل (18 و47) وطلال يوسف (40) وراشد الدوسري (75) أهداف البحرين، وعادل السالمي (14 من ركلة جزاء) هدف اليمن. وهو الفوز الأول للبحرين في الدورة بعد تعادلها السلبي مع قطر في مباراتها الأولى فتصدرت الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام السعودية.
فيما تراجع اليمن إلى المركز السابع الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادل سلبي مع عمان بفارق الأهداف خلف الكويت المضيفة.
ووضعت المباراة حدا لحالة العقم الهجومي في معظم المباريات حتى الآن حيث انتهت ثلاث من أصل سبع مباريات بالتعادل السلبي.
كان الفارق واضحا في مستوى المنتخبين، فقدمت البحرين عرضا هجوميا منذ البداية وسجلت ثلاثة أهداف في الشوط الأول وأهدرت ضعفها في حين صمد اليمن في ربع الساعة الأول فقط فأدرك التعادل 1-1 قبل أن ينهار وينكشف دفاعه تماما فاهتزت شباكه مرتين أخريين.
وفعل البحرينيون كل شيء في الشوط الثاني مستفيدين من حالة الطرد الثانية في صفوف اليمن بعد الأولى في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، فأضافوا هدفين آخرين مع أنه كان بامكانهم رفع الغلة أكثر، فيما تأثر المنتخب اليمني بالنقص العددي في صفوفه وكان قليل الحيلة دفاعا وهجوما. وسجلت البحرين أسرع هدف في الدورة حتى الآن وتحديدا في الدقيقة الثانية.
وخلافا للمباراة الأولى لليمن الذي بقي مدافعا طوال الوقت، فإنه خرج من منطقته بعد الهدف البحريني وحاول بناء هجمات منظمة أثمرت إحداها هدف التعادل من ركلة جزاء، ولم يتأخر منتخب البحرين كثيرا في التقدم مجدد من علاء حبيل (18)، وسيطر البحرينيون على المجريات وكانوا الأكثر حصولا على الفرص، لكن الحارس اليمني سالم عوض تكفل بإبعاد الخطر في أكثر من محاولة.
ومن ركلة جزاء ثانية سددها يوسف في الجهة اليسرى للمرمى أبعدها الحارس سالم عوض لكنها ارتدت إلى يوسف نفسه فوضعها في المرمى الخالي مسجلا الهدف الثالث للبحرين (40). وازدادت محن اليمن بعد طرد لاعبه أنور سروري الذي تدخل بعنف لإيقاف سلمان عيسى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وتابع البحرينيون سيطرتهم في الشوط الثاني وضربوا بقوة من بدايته بهدف رابع عبر علاء حبيل (47).
ودفع المنتخب اليمني ثمنا باهظا لخشونته حيث طرد الحكم له لاعبا ثانيا هو علي عوض الذي تدخل بقوة من دون كرة بحق طلال يوسف الواقع أرضا في الدقيقة 51 فأكمل المباراة بتسعة لاعبين.
وحاول البحرينيون إضافة المزيد من الأهداف في مرمى منتخب لا حول له ولا قوة، فسجل راشد الدوسري عوض بعد دقيقتين بهدف رائع إثر كرة قوية من نحو 30 مترا عانقت الشباك من الجهة اليسرى.
واكتفى منتخب البحرين بخمسة أهداف رغم سيطرته الميدانية على ربع الساعة الأخير فبقيت النتيجة على حالها.

«عن الطبعة الثالثة»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved