Thursday 1st January,200411417العددالخميس 9 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الملك عبدالعزيز من بين أهم عشر شخصيات في الألفية الملك عبدالعزيز من بين أهم عشر شخصيات في الألفية

في مثل هذا اليوم من عام 2000 اختير جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله- كواحد من الشخصيات الأكثر تأثيراً في الألفية.
وبيّن استفتاء أجرته مجلة «الرجل» الشهرية التي تصدر من لندن ان انجاز الملك عبدالعزيز يتمثل في تحقيقه أكبر مشروع وحدوي في العالم العربي وأطلقت عليه لقب رمز الكفاح في الألفية.
وأوضحت مجلة «الرجل» في استفتائها الذي شمل مائة وخمسين شخصية من مختلف الدول العربية ان الدور الذي قام به الملك عبدالعزيز لم يكن تأثيره محدوداً في الجزيرة العربية فحسب بل شمل البعد الدولي وقدم تجربة صنعها فرد بمشاركة وامكانات محدودة في البداية.
واستشهدت «الرجل» بمشروع تطوين البادية «الهجر» التي ادخلت حياة الاستقرار لأهالي البادية الذين حياتهم عبارة عن ترحال بحثا عن لقمة عيش او غنيمة للسطو عليها كدليل على البعد الاستراتيجي والقيادي في فكر الملك عبدالعزيز.
ويجمع المؤرخون على ان شخصية الملك عبدالعزيز تضعه ضمن الشخصيات القيادية في التاريخ. ويقول الملك عبدالعزيز عن نفسه: «أنا لست من رجال القول الذين يرمونه بغير حساب فأنا رجل عملي عملي إذا قلت فعلت». ويقول أيضاً: «أنا ترعرعت في البادية فلا أعرف آداب الكلام وتزويقه ولكنني اعرف الحقيقة عارية من كل تزويق».
وقد ركز الاستفتاء على الشخصيات التي تركت تأثيراً في التاريخ بغض النظر عن هذا التأثير سواء كان سلباً أو ايجاباً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved