Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريطانيا تنشر 24 جندياً في البصرة لتدريب الشرطة العراقية بريطانيا تنشر 24 جندياً في البصرة لتدريب الشرطة العراقية

* لندن - أ ش أ:
أعلنت الحكومة البريطانية أمس اعتزامها نشر 24 شرطيا متخصصا في البصرة في جنوب العراق خلال الأسبوع المقبل لتدريب أفراد الشرطة العراقيين.
ونقل بيان مشترك لوزارتي الخارجية والداخلية صدر امس عن البارونة سايمونز وزيرة الدولة بوزارة الخارجية البريطانية قولها إن الأمن جزء مهم من عملية بناء مستقبل مستقر ومزدهر للشعب العراقي حيث أحيا القبض على صدام حسين مؤخرا الأمل لدى العراقيين في إمكانية تحقيق الأمن والمصالحة في العراق.
وأعربت البارونة سايمونز عن أملها في أن يؤدي نشر رجال الشرطة البريطانيين إلى زيادة عدد نظرائهم العراقيين المدربين بصورة جيدة ليكون بمقدورهم ممارسة المهام الشرطية اليومية وحفظ الأمن في شوارع العراق بأنفسهم خلال الفترة المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن رجال الشرطة البريطانيين سيتم نشرهم جنبا إلى جنب مع أفراد الشرطة العسكرية الذين يقومون حاليا بمهمة تدريب الشرطة العراقية حديثة التكوين من خلال أكاديمية تدريب الشرطة في مدينةالبصرة فى جنوب العراق.
من جانبها أعربت السيدة كارولين فلينت الوزيرة بوزارة الداخلية البريطانية عن امتنانها لرجال الشرطة الأربعة والعشرين الذين تطوعوا لأداء هذه المهمة في العراق.
ونقل البيان عن فلينت قولها إن التدريب الذي سيقدمه الخبراء البريطانيون لأفراد الشرطة العراقية سوف يمثل مساهمة كبيرة في تمكين الشرطة العراقية من أداء مهامها بكفاءة وحرفية وبما يقود في النهاية إلى ضمان الأمن للشعب العراقي ضمن مجتمع ديمقراطي حر «على حدتعبيرها».
من ناحية أخرى اعتبر بول كارينجهام المفتش العام لشرطة نيوهامبشاير أن هذه الدفعة من المتطوعين البريطانيين توضح نوعية رجال الشرطة في بريطانيا الذين يتحملون مسئولياتهم لمساعدة الشعب العراقي في تجاوز الأوضاع التي يعاني منها في الوقت الراهن وخاصة الاضطراب الأمني الناجم عن غياب وضعف جهاز الشرطة العراقي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved