Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الحكومة النيجيرية تقرر بيع 51 في المائة من أسهم مصافي تكرير البترول الحكومة النيجيرية تقرر بيع 51 في المائة من أسهم مصافي تكرير البترول

* أبوجا أ.ش.أ:
قررت الحكومة النيجيرية بيع 51 في المائة من اسهم مصافي تكرير البترول الاربع في نيجيريا لمستثمرين رئيسيين كحل وسط بينها وبين العاملين في قطاع البترول الذين كانوا قد رفضوا اتجاه الحكومة إلى خصخصة هذه المصافي بالكامل.
وذكر بيان صدر في ختام المباحثات بين المسؤولين في الحكومة وممثلين عن العاملين في قطاع البترول ان عملية بيع اسهم الحكومة ستتم في عام 2004.
وقد وقعت الحكومة والعاملون في قطاع البترول على اتفاق بهذا الشأن لينهي المخاوف من تنظيم إضراب عام في قطاع البترول الذى كان قد هدد به عمال البترول.. وبهذا الاتفاق ستحتفظ الحكومة بنسبه 49 في المائة من اسهم المصافي الاربع. من جهة أخرى ذكرت الانباء الواردة من مدينه اوبيو اكبور بولايهكروس ريفرز جنوبي نيجيريا ان الخسائر الناجمة عن انفجار خط انابيب البترول التابع لشركة شل العالمية للبترول الذي وقع في عطلة نهاية الاسبوع الماضي تقدر بعدة ملايين من «النايرة» النيجيرية بالاضافة إلى تدمير العديد من المزارع الخاصة والعامة وعدد من المنازل والممتلكات التابعة لسكان المنطقة في مساحة تمتد إلى خمسة كيلومترات. واشارت الانباء إلى ان سبب الانفجار يرجع إلى حدوث تسرب في احد نقاط خط الانابيب لمدة تصل إلى اسبوع دون ان تتم معالجته إلى ان اشتعلت فيه النيران فجأة لتشعل حريقا هائلا تؤدي إلى تفجر هذا الجزء من خط انابيب البترول.
وقد ادان المسؤولون في المدينة شركة شل بسبب تراخيها في اصلاح هذا التسريب عند علمها به.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved