Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمشاركة 130 شركة سعودية وعربية بمشاركة 130 شركة سعودية وعربية
تنظيم أكبر تجمع عقاري واستثماري دولي في جدة

* جدة - علي العُمري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في 12 ذي القعدة 1424هـ الموافق 4 يناير 2004م انطلاق فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي في دورته الثانية الذي تنظمه شركة المستقبل لتنظيم المعارض ومجلة «العقارية» وذلك بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات وسط مشاركة أكثر من 130 شركة سعودية وعربية متخصصة في مجال العقار ويستمر المعرض الذي يفتتحه معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي وبحضور الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة ورجال الأعمال والعقار والإعلام السعوديين والخليجيين والعرب.
وسوف يستمر المعرض حتى الثامن من يناير. وقال الأستاذ أحمد محمد المهندس المشرف العام على المعرض وعضو اللجنة العقارية في غرفة جدة وعضو اللجنة الوطنية للعقار بمجلس الغرف السعودية وناشر ورئيس تحرير مجلة «العقارية» أن المعرض هذا العام سوف يستقطب العديد من المشاركين من الدول الخليجية والعربية الشقيقة والتي ستطرح استثمارات ومشاريع عقارية مختلفة في السوق السعودية للراغبين في تملك العقار والسكن المناسب والاستثمار الأمثل في هذا المجال.
وبين «المهندس» أن المعرض الذي يقام تحت إشراف اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية في جدة وتشرف على محاضراته وندواته جمعية العلوم والعمران السعودية وتشارك فيه 70 شركة سعودية متخصصة في مجال العمل العقاري والتمويل والتطوير والاستشارات الهندسية من مختلف المناطق تعد الأبرز في عالم العقار والاستشارات العقارية والتمويل والتطوير، بعضها يشارك لأول مرة في المعرض بعد أن لمسوا النجاح الكبير الذي حققه المعرض في دورته الأولى عام 2003م.
كما أن هناك مشاركة من 36 شركة مصرية إضافة إلى 25 شركة لبنانية وأخرى كويتية وإماراتية وذلك في إطار سعي القائمين على تنظيم المعرض وفعالياته في توسيع دائرة المشاركة والتعريف بالنشاط العقاري وأهميته في حياة الشعوب في ظل التقدم التكنولوجي والتقني الذي فرض معه ضرورة أخذ المعمار شكلاً حديثا ونمطاً متقدماً، وأوضح «المهندس» أن معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان الدولي ركز على المشاركات التي تبحث عن جدوى اقتصادية لسوق العقار والتي تشهد نموا متسارعاً في السوق السعودية خلال الفترة الأخيرة وأن سعي المشاركين في المعرض لحجز مواقع متميزة والفوز برعايته وتقديم ديكورات وأجنحة وخدمات مميزة يعكس القوة الاقتصادية التي تمثلها جدة بالنسبة للسوق العقارية.
وفي ذات الإطار يؤكد «المهندس» بأن المعرض سوف تكون من فعالياته محاضرات وندوات قيمة يلقيها أساتذة ودكاترة مختصون في المجال بالإضافة إلى العارضين.. وكلها تخدم أهداف المعرض بالإضافة إلى برامج علمية وورش عمل وحلقات نقاش وحوار.. ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً جماهيرياً كبيراً من مختلف الفئات الإنسانية.. ويبلغ حجم تعاملاته المالية 5 مليارات ريال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved