Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

7 ،8 ملايين عدد الفلسطينيين في الداخل والخارج 7 ،8 ملايين عدد الفلسطينيين في الداخل والخارج
استشهاد صبي وإبعاد ناشط من نابلس إلى غزة

  * رام الله القدس المحتلة غزة بلال ابو دقة الوكالات:
استشهد صبي فلسطيني «16 عاماً» عندما أطلق عليه الجنود الإسرائيليون النار في وقت مبكر من فجر أمس الخميس قرب مدينة نابلس، بينما أبعدت قوات الاحتلال فلسطينياً آخر من نابلس إلى قطاع غزة في اطار سياساتها القمعية.
وقال مسؤولون فلسطينيون إن الجيش الاسرائيلي قام بترحيل مصطفى عابد «4. عاماً» وهو أب لسبعة أولاد من مدينة نابلس بالضفة الغربية إلى غزة.
وعابد بين 18 من فلسطينيي الضفة الغربية ينتظرون الترحيل إلى غزة لتواطئهم المزعوم في هجمات على الإسرائيليين بعد أن رفضت المحكمة العليا استئنافاتهم ضد قرار الطرد. وطرد خمسة آخرون في القائمة في نوفمبر تشرين الثاني. وفي العام الماضي طرد فلسطينيان اتهما بمساعدة مفجر فدائي من الضفة الغربية إلى غزة. وقال عابد لرويترز بالهاتف : إن اسرائيل اعتقلته قبل أكثر من عام واحتجزته دون تهم. وأضاف أنه متهم بعضوية منظمة الجهاد. من جهة أخرى نفت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن يكون أحد المستهدفين ليل الثلاثاء الأربعاء في عملية قصف طائرة مروحية اسرائيلية لسيارة مدنية في مدينة غزة هو المطلوب الأول لاسرائيل قائد كتائب القسام
العام محمد الضيف. وأكدت المصادر أن الضيف لم يكن في السيارة التي استهدفتها الصواريخ الاسرائيلية .. وقالت إن من كان في السيارة جمال الجراح أحد قادة كتائب القسام في شمال غزة والذي نجا بأعجوبة من محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفته وأدت إلى اصابة 11 فلسطينياً. وأشارت إلى أن محمد الضيف كان قد استهدف قبل نحو عام ونصف العام في قصف صاروخي من طائرات مقاتلة من طراز اف 16 على السيارة التي كان يستقلها وقد نجا فيها وتمكن من الفرار فيما استشهد اثنان من مرافقيه.
إلى ذلك أفادت دراسة سكانية نشرها يوم الأربعاء الجهاز المركزي للاحصاء التابع للسلطة الفلسطينية أن عدد الفلسطينيين بلغ 7 ،8 ملايين نسمة في نهاية العام 2003 من بينهم 7 ،3 ملايين يقيمون في الضفة الغربية وقطاع غزة.

طالع «دوليات»


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved