Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مظاهرات حاشدة تطالب بالديمقراطية مظاهرات حاشدة تطالب بالديمقراطية
احتفالات العام الجديد في شرق آسيا تسقط العديد من القتلى والجرحى

  * العواصم - الوكالات :
لقي 22 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب حوالى 500 آخرين بجروح نتيجة اندلاع حرائق وإطلاق نار وحوادث طرق صاحبت الاحتفالات الصاخبة بالعام الميلادى الجديد فى الفلبين.
فقد لقي 18 شخصا حتفهم واعتبر آخر فى عداد المفقودين اثر اندلاع حريق هائل فى مجمع للمبانى فى السوق العام فى مدينة لوسينا الواقعة على بعد 120 كيلو متراً جنوبى شرق العاصمة الفلبينية مانيلا.
وأرجع المسئولون الفلبينيون الحريق إلى وقوع انفجار فى احد محلات الألعاب النارية واشاروا إلى أن هذا الحريق يعد واحداً من بين 17 آخرين على الأقل شهدتها البلاد أمس الاول واستقبلت المستشفيات أربعة أشخاص لقوا حتفهم فى حوادث متفرقةلاطلاق النار فى مانيلا.
وفي جاكرتا أعلنت الشرطة الاندونيسية أن ثمانية من سكان إقليم اتشيه لقوا مصرعهم وأصيب اثنان وثلاثون آخرون اثر انفجار قنبلة بالإقليم عشية العام الميلادى الجديد2004.
وذكر قائد الشرطة الأندونيسية الجنرال ضائى بختيار فى مؤتمر صحفي عقده أمس فى جاكرتا أنه على الرغم من الانفجار الذى وقع فى الاقليم إلا أن الوضع الأمني العام فى أندونيسيا عشية العام الجديد مستقر وتحت السيطرة.
وفى الوقت ذاته صرح المتحدث باسم قيادة العملية العسكرية للجيش الأندونيسى بإقليم اتشيه بأن القنبلة انفجرت أثناء حفل موسيقى بقرية كيودى بيرولاك بضاحية اتشيه الشرقية.
وفي هونج كونج تدفق آلاف المحتجين على شوارع هونج كونج في أول أيام السنة الميلادية الجديدة مطالبين بقدر أكبر من الديمقراطية في أكبر مسيرة منذ احتجاج حاشد أحدث هزة داخل هونج كونج وفي الصين في يوليو الماضي.
وأخذ المشاركون يرددون «نطالب بحرية أكبر» و«رجل واحد وصوت واحد» وهم يتحركون ببطء من ساحة عامة في حي كوزواي باي التجاري المزدحم باتجاه مكاتب حكومية بوسط هونج كونج.
وقبل أن ينطلق الحشد صلت جماعات دينية من أجل السماح لشعب هونج كونج بانتخاب زعمائه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved