Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفسنجاني: «إشارات إيجابية لواشنطن منذ عدة أشهر» رفسنجاني: «إشارات إيجابية لواشنطن منذ عدة أشهر»
العثور على 12 شخصاً أحياء وزلزال بم بلغ 8 ،6 درجات

* طهران - بم - الوكالات:
أعلن علماء إيرانيون أمس الخميس أنهم راجعوا قوة الزلزال الذي ضرب مدينة بم يوم الجمعة الماضي وأنهم وجدوا أنه بلغ 8 ،6 درجات على مقياس ريختر وليس 3 ،6 كما قيل في السابق.
وقال مركز أبحاث الإسكان والبناء إن تحليلات 18 محطة رصد في منطقة الزلزال وحولها أظهرت أن الزلزال لم يكن فقط أقوى مما أعتقد في البداية بل إن مركزه كان أسفل المدينة مباشرة.
وقد هزت أربعة توابع مدينة بم الإيرانية أمس الخميس في حين فوجيء عمال الإنقاذ برجل حي بين الانقاض بعد ستة أيام من الزلزال الذي دمر المدينة.
وحتى أمس الأول قال أطباء وجنود إيرانيون إن 11 على الأقل من بينهم امرأة عمرها 80 عاماً انتشلوا أحياء من تحت الأنقاض خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة.
من ناحية أخرى، قال علي أكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام أمس الخميس في بم، جنوب شرق إيران إن الولايات المتحدة تصدر«إشارات إيجابية منذ عدة أشهر» وذلك بعدما أعلنت واشنطن تعليقاً جزئياً ومؤقتاً للعقوبات المالية التي تفرضها على الجمهورية الإسلامية.
وقال الرئيس الإيراني السابق في مطار بم: «علينا أن ندرس بتعمق أكبر (هذه الإشارات) لكنهم (الأمريكيون) يصدرون إشارات إيجابية منذ عدة أشهر».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved