Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز
طلاب النادي العلمي المتفوقون يحاورون رواد الفضاء الروس في محطة الفضاء الدولية «ISS»

  * جدة - نانا السقا:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض واشراف معهد بحوث الفضاء وبرامج الأقمار الصناعية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يعتزم النادي العلمي السعودي ضمن البرنامج العلمي لهذا العام 1424/ 1425هـ تنفيذ برنامج اتصال الطلاب المتفوقين على مستوى مناطق المملكة مع رواد الفضاء الروس في محطة الفضاء الدولية ISS.
كما يشارك أعضاء النادي العلمي السعودي في احتفال اطلاق القمر الصناعي السعودي سعودي سات/3 في قاعدة بيكناور الفضائية في كازاخستان بالتنسيق مع معهد بحوث الفضاء وبرامج الأقمار الصناعية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أعلن ذلك مدير النادي العلمي عبدالحفيظ محمد أمين وقال ان النادي يهدف من خلال هذه البرامج تحقيق أهداف النادي العلمي السعودي بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس النادي العلمي والمتضمنة الاهتمام بأوائل الطلبة المتفوقين والشباب الموهوبين والعمل على تنمية قدراتهم وتطوير مواهبهم وتبني ابتكاراتهم العلمية في مختلف مدن المملكة في المرحلتين الثانوية والجامعي.
ة إضافة الى غرس المبادئ الإسلامية التي تحث على روح العمل والجدية والاخلاص في نفوس الأعضاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن ونشر الوعي العلمي بين فئات المجتمع.
وبين ان النادي حقق انجازات علمية محلية واقليمية ودولية من خلال استثمار الطاقة الابداعية والمواهب الخلاقة لدى هؤلاء الطلاب المتميزين.
وأشار إلى ان النادي عمل على تشجيع التجارب العلمية التطبيقية واقامة المعارض العلمية ومنح الجوائز للمتفوقين والاهتمام بنشر انجازاتهم وربطهم باستخدام شبكة الانترنت الدولية.
إلى جانب تبادل الابحاث والمعلومات مع الأندية العلمية الدولية والتعاون معها، والقيام بالزيارات المحلية والدولية داخل المملكة وخارجها للاستفادة من التقنيات الموجودة هناك وتنظيم رحلات جيولوجية وفلكية واستكشافية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved