Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصممات سعوديات لمطعم اكواريوم ومطعم ألوها بكلية الاقتصاد المنزلي بالرياض مصممات سعوديات لمطعم اكواريوم ومطعم ألوها بكلية الاقتصاد المنزلي بالرياض

تم افتتاح المعرض الأول لطالبات السنة النهائية لقسم (سكن وإدارة منزل)، (ديكور) التابع لكلية الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية تحت رعاية د. حصة بنت صالح الغصون عميدة الكلية ورئيسة قسم السكن د. حصة بنت صالح المالك.
وقد تميز المعرض بلوحات رائعة حيث مشاريع الطالبات اللاتي تميزن وأبدعن في عرضهن لمشاريعهن وطرق تنفيذها، وقد اشتمل المعرض على لوحات وتصاميم هندسية لعدد من المشاريع تمثلت في منتجعات ومطاعم ومراكز ترفيهية وقد تمكنت الطالبات من أن يعرضن مشاريعهن بطرق مبتكرة استخدمن فيها الحاسب الآلي «بور بوينت» والإلقاء والشرح المباشر علي صور ونماذج حية للمشروع.
ومن المشاريع التي تم عرضها بشكل متميز مع طابع جديد في تصميمه وعرضه مشروع مطعم اكواريوم. وهو عبارة عن مطعم بحري داخل جزيرة مطلة على البحر حيث حرصت الطالبات المصممات لهذا المشروع على توفير إطلالة متميزة للمطعم على مناظر طبيعة خلابة، ولقد ذكرت الطالبات المصممات لهذا المشروع - وهن: العنود بنت عبدالعزيز المالك، أشواق بنت سليمان السليم، العنود بنت عبدالله المرشد، أمل بنت محمد النعيم، هنوف بنت عبدالله السلوم، نهى بنت عبدالرحمن العبدان، وضحى العجمي - أنهن حرصن على وضع التصميم بحيث تنسجم فيه الديكورات الداخلية مع الإطلالة الخارجية للمطعم.
وبعد أن انتهت الطالبات من عرضهن للمشروع الأول تم عرض المشروع الآخر وهو عبارة عن منتجع يحتوي على صالات رياضية للتزلج والبولنج ومسابح ومجموعة من المطاعم السريعة ومقهى مطل على المسبح، وقد قامت فكرة المشروع على التجديد في فكرة الترفيه التي تتناسب مع أعمار وفئات مختلفة، ولم تنس الطالبات المصممات للمشروع الفئات الخاصة (كالمعاقين وكبار السن). وقد صممت هذا المشروع سبع طالبات اتفقن على تسمية المطعم ألوها كافيه، وهن:
سحر الفواز، نهى الحربي، ريم آل الشيخ، عذار آل الشيخ، هنوف العبيد، نور الوشمي، نسرين الغنيمان.
الجدير بالذكر أن هذه الدفعة هي أول دفعة تتخرج من هذا القسم الجديد الذي أنشئ عام 1421هـ - 2000م حيث حرصت رئيسة القسم الدكتورة حصة بن صالح المالك والأستاذة ريم بنت فاروق الصبان أستاذة التصميم الداخلي على تدريب الطالبات وإعدادهن لخوض الحياة العلمية من خلال المشاريع والمعارض التي أعددنها.
وقد قامت الطالبات بدورهن بتقديم الشكر والعرفان لمعلمة المادة على ما قدمت لهن من خلال السنوات الدراسية الماضية من دعم وتشجيع ورعاية، وقد عبرت كل طالبة عن اعتزازها برئيسة القسم التي بذلت الكثير من الجهد لبروز ونجاح هذا القسم.
وهذا عرض مصغر ومختصر لواجهة المشاريع


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved