Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالشرقية ضمن فعاليات متنوعة: بالشرقية ضمن فعاليات متنوعة:
أكثر من «50» فناناً وفنانة يعرضون «200» لوحة تشكيلية

* الدمام خالد المرشود:
تبدأ يوم السبت القادم فعاليات معرض الفنون التشكيلية الذي تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية متمثلة بإدارة الثقافة والمكتبات والتي تشمل مجموعة من الأنشطة الثقافية وما تتضمنه من محاضرات وندوات ومعارض للفنانين التشكيليين.. وستكون بداية الفعاليات بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لمنسوبي التعليم بالمنطقة الشرقية برعاية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة في تمام الساعة العاشرة صباحا غدا السبت 11/11 بقاعة إدراك بالخبر يعرض من خلاله الإنتاج الفني للفنانين التشكيليين بالمنطقة والتعريف به.
وستكون الفعالية الثانية محاضرة تحت عنوان «العمارة التقليدية» يوم الأحد 12/11 في تمام الساعة التاسعة صباحا للدكتور مشاري النعيم المحاضر بجامعة الملك فيصل بالدمام في نفس مقر الجامعة.. والفعالية الثالثة ندوة والتي ستقام في الساعة العاشرة صباحا من يوم الاثنين 13/11 للفنان محمد العباس والفنان عبدالرحمن السليمان والفنان يوسف شعري بقاعة إدراك بالخبر. والفعالية الرابعة محاضرة للفنانة زهر بوعلي في يوم الثلاثاء 14/11 في تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة إدراك تحت عنوان «فن الطفولة وأهمية رعايته في اتجاه الإبداع».
وأوضح مدير إدارة الثقافة والمكتبات الأستاذ توفيق بن عبدالعزيز الشريدة ان وزارة التربية والتعليم ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ارتأت اقامة مثل هذه المعارض والتي تشمل مجموعة من الأنشطة الثقافية وما تتضمنه من محاضرات وندوات ومعرض تساهم في تنشيط الحركة الثقافية ولتشجيع الفنانين التشكيليين ولابراز الإنتاج الفني لمنسوبي الوزارة والتعريف بالفنانين التشكيليين للوزارة وتشجيع المواهب الفنية «التشكيلية» ورعايتها.. واختتم تصريحه بقوله: أشكر سعادة مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن جاسم الدوسري، وكذلك مساعده للشؤون التعليمية الأستاذ محمد بن أحمد العرفج على رعايتهم للبرامج الثقافية في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال متابعتهم المباشرة للبرامج الثقافية.. كما شكر جميع الفنانين التشكيليين والمحاضرين على مشاركتهم في معرض الفنون التشكيلية.
الجدير بالذكر ان هناك اكثر من «200» لوحة مشاركة من قبل أكثر من «50» فنانا وفنانة من منسوبي الوزارة بالمنطقة الشرقية بجميع محافظاتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved