Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعلن استكمال الاستعدادات لاستقبال المتقدمين غداً السبت: أعلن استكمال الاستعدادات لاستقبال المتقدمين غداً السبت:
د. النمي: برنامج التدريب العسكري المهني يشمل 4 أقسام وسيبدأ مطلع العام المقبل

*الرياض - عمر اللحيان:
يبدأ يوم غد السبت استقبال طلبات خريجي الثانوية العامة في برنامج التدريب العسكري المهني الذي تنفذه المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمشاركة الجهات العسكرية ممثلة في رئاسة الحرس الوطني ووزاة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية.
ذكر ذلك مدير عام التدريب العسكري المهني بالمؤسسة الدكتور إبراهيم بن صالح النمي وقال في لقاء صحفي بالإعلاميين ظهر أمس بمقر المؤسسة بالرياض: إن البرنامج يهدف إلى إيجاد بيئة تدريبية تحتضن الشباب السعودي وتمدهم بمهارات سلوكية ومهنية في شتى المهن التي يحتاجها القطاع العسكري وسوق العمل، إضافة إلى توسيع مجالات التدريب بأساليب جديدة ومرنة تركز على الجانب التطبيقي.
وأشاد د. النمي إلى أن البرنامج سيقبل 10 آلاف متدرب في السنة الأولى 5000 آلاف في وزارة الدفاع والطيران و 3000 آلاف في وزارة الداخلية و 2000 في الحرس الوطني موضحاً أن مدة البرنامج 3 فصول دراسية مدة كل فصل 15 أسبوعاً يتم في الفصل الأول التركيز على التدريب العسكري وفي بقية البرنامج التركيز على التدريب المهني في التخصص.
وأبان د. النمي أن البرنامج يضم 4 أقسام تشمل تقنية الحاسب والتقنية الكهربائية والتقنية الميكانيكية والتقنية الإدارية.
وأوضح أن هناك مميزات للمتدربين تشمل الإسكان الداخلي مع الإعاشة وتأمين الملابس العسكرية والرياضية ومكافأة شهرية قدرها 600 ريال للأشهر الستة الأولى تزاد إلى 800 ريال للفترة المتبقية من البرنامج، وبعد التخرج يتم اختيار نسبة من المتدربين للتوظيف في القطاعات العسكرية حسب الوظائف الشاغرة المناسبة لتخصصاتهم كما يتاح لنسبة منهم الالتحاق بالكليات التقنية للحصول على الدبلوم فيما سيتم توجيه بقية الخريجين إلى العمل في القطاع الخاص عبر مكاتب التنسيق الوظيفي التي ستنشأ في معاهد التدريب ويتم دعم التوظيف من صندوق الموارد البشرية. وأوضح أن التقديم سيكون في ثلاثة مواقع : في رئاسة الحرس الوطني بمقر اللواء الخاص جنوب مجمع رئاسة الحرس الوطني بالرياض، وفي وزارة الدفاع والطيران في مكتب الاستقبال والتجنيد بالخرج، وفي وزارة الداخلية بمقر شعبة القبول والتدريب بإدارة التدريب بالأمن العام.
وأشار د. النمي إلى أن البرنامج سيبدأ في 1/1/1425هـ وقد استكملت المؤسسة كافة استعداداتها لبدء البرنامج في عامه الأول حيث تم تجهيز المعامل اللازمة للتدريب مشيراً إلى أن معالي محافظ المؤسسة الدكتور على الغفيص قد قام صباح أمس بزيارة لمكتب الاستقبال والتجنيد بالخرج واطلع على استعدادات المؤسسة لهذا البرنامج.
وأبان النمي أنه يجري التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لتصنيف البرنامج واعتماده وظيفياً مشيرا إلى أن سوق العمل في المملكة يحتاج إلى مليون ونصف فني في شتى التخصصات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved