Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العميد البشر لـ« الجزيرة »: ضبط 8 ملايين مخالفة مرورية في عام العميد البشر لـ« الجزيرة »: ضبط 8 ملايين مخالفة مرورية في عام

  * كتب - عبدالرحمن إدريس:
أكد مدير الإدارة العامة للمرور العميد فهد بن سعود البشر على فعالية الضبط المروري الميداني بأبعاده المتشعبة في تحجيم المخالفات والحد من العدد المتزايد للحوادث المروري ونتائجها وهو أحد أهم الوسائل الإجرائية التي تحققت من خلالها بتوفيق الله نتائج إيجابية ملموسة.
وأشار العميد البشر في حديثه ل«الجزيرة» إلى أن الضبط الميداني ساهم بشكل مباشر في تقليص أعداد الحوادث المرورية في العام الماضي ويرجع ذلك إلى تسجيل قرابة ثمانية ملايين مخالفة مرورية «7932427» وكانت تعني متابعة مكثفة بزيادة عن العام السابق بنسبة «47%».
وأكد بأن العام الماضي شهد انخفاضاً في عدد الحوادث المرورية مقارنة بالعام السابق له «1422هـ» بنسبة «27%» تقريباً.
ولفت العميد البشر إلى أهمية التوعية والإحساس بالمسؤولية من السائقين موضحا بأن غالبية حوادث السير تنتج عن الإهمال والتهاون بالنظام بأشكال متعددة من المخالفات وهو ما تم رصده لإحصائية العام الماضي «1423هـ» في وقوع ربع مليون حادث تقريباً منها الحوادث الجسيمة بنسبة «9%» وحصيلتها «533 ،32» حالة وفاة وإصابة. وكان مدير الإدارة العامة للمرور يبدي التفاؤل باستمرار انخفاض نسبة الحوادث المرورية من خلال الخطط المدروسة وتطبيقاتها العملية التي ساهمت بفاعلية في تحقيق الأهداف. وفي سبيل المزيد من النجاح كما يرى العميد فهد البشر فإن البعد عن السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة للسيارة بالتوعية والوعي بمخاطر ذلك هو ما يأتي مكملاً للأدوار المطلوبة بشكل أفضل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved