Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعتبر الأول في بطولات الخليج يعتبر الأول في بطولات الخليج
فوز تاريخي لعمان على الإمارات 2-صفر

ابتسم الحظ للمنتخب العماني في مباراته الثالثة وحقق فيها فوزاً تاريخياً على نظيره الاماراتي 2-صفر في افتتاح الجولة الثالثة من منافسات دورة الخليج.
وسجل احمد مبارك (32) وهاشم صالح (51) الهدفين.
وكان المنتخب العماني الاقرب الى الفوز في مباراتيه الاوليين، فتعادل في الاولى سلبا مع الكويت، ثم اخفق في ترجمة فرصه ومنها ركلة جزاء نفذها بدر الميمني امام اليمن وخرج بتعادل 1-1، مما ولد قناعة لدى العمانيين بأنهم خسروا فعلا اربع نقاط فلذلك بدوا مصممين على عدم التفريط بالمزيد امام الامارات وسرقوا الفرحة منها بعد فوزها على الكويت 2-صفر.
ورفعت عمان رصيدها الى 5 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتاً، وبقيت الامارات على نقاطها الثلاث السابقة.
وهو الفوز الاول لعمان على الامارات في تاريخ لقاءاتهما في دورات كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970 حتى الآن.
سيطر المنتخب العماني على مجريات الشوط الاول سيطرة شبه كاملة وحاصر منافسه داخل منطقته في اغلب الفترات وحصل على عدد من الفرص اكتفى بالتسجيل من واحدة منها فقط.
في حين بدا المنتخب الاماراتي تائهاً تماماً وشبحاً للذي فاز على الكويت 2- صفر في المباراة الماضية وكأنه فوجىء بالاندفاع العماني نحو الهجوم فتعطلت بالتالي خطط المدرب الانكليزي روي هودجسون لدرجة ان الاماراتيين لم يقوموا بمحاولة واحدة تستحق الذكر في الشوط الاول، وكان يمكن ان يحسب لهم دفاعهم المنظم لولا الهدف الذي دخل شباكهم.
وحسم العمانيون المباراة في مستهل الشوط الثاني بتسجيلهم الهدف الثاني وحافظوا على تقدمهم حتى النهاية فيما عجز الاماراتيون عن تقليص الفارق على الاقل رغم محاولاتهم في الدقائق الاخيرة منه.
لعب المنتخب العماني مهاجماً منذ البداية وكان الاكثر سيطرة على الكرة لكن من دون خطورة على مرمى الحارس الاماراتي وليد سالم، بينما وضح تراجع الاماراتيين الى منطقتهم والاعتماد على اسماعيل مطر ومحمد سرور فقط في المقدمة.

( عن الطبعة الثالثة أمس )


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved