Friday 2nd January,200411418العددالجمعة 10 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما يطلبة الرياضيون ما يطلبة الرياضيون
عضو اتحاد الكرة الدكتور حافظ المدلج يطالب «الاتحاد» بزيادة فعالية لجانه..ويقول:
طال انتظارنا للميدالية الأولمبية الذهبية.. وكأس الخليج بداية الرحلة للمونديال

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضاياتهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حيَّة ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثِّل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف الدكتور حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم فما الذي يطلبه من.
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
أن يزيد اتحاد القدم من فعاليته.. فقد بدأ الاتحاد قبل ثلاث سنوات بشكل فعَّال من خلال جميع لجانه.. لذا أتمنى أن يواصل الاتحاد عمله الدؤوب ليختم دورته كما بدأها قوياً وفعَّالاً وساعياً للنهوض بالكرة السعودية.
* اتحاد آخر غير القدم؟
جميع اتحادات الألعاب الفردية، حيث طال انتظارنا للميدالية الأولمبية الذهبية التي أتمنى أن يحظى بها الوطن في أولمبياد أثينا في الصيف القادم.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
أعلم يقيناً أن المشاركة المشرِّفة في كأس العالم القادمة هي حلم كل نجم منكم.. لذا يجب أن تعلموا أن رحلتكم إلى كأس العالم تبدأ من مشاركتكم في دورة الخليج الحالية.. ولست بحاجة لتذكيركم بأهمية تمثيل الوطن بالانضباط داخل الملعب وخارجه.
* الجماهير الرياضية؟
أنتم البوصلة التي توجِّه مسيرة الرياضة.. فإذا رفضتم بذوقكم الرفيع ووعيكم كل الممارسات الخاطئة التي يمارسها بعض الرياضيين فإن الرياضة سترتقي معكم بإعلامها ونجومها والعاملين فيها.. فبادروا - أحبائي- بنبذ التعصب والمتعصبين.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
مسئوليتكم ثقيلة والآمال المعلقة عليكم عريضة.. ولكن المتصيدين لأخطائكم يستغلون كل هفوة.. والمطلوب أن توحدوا صفوفكم.. فالتراشق بين الحكام واللجنة عبر الصحافة لا يخدم المصلحة العامة ولا يساهم في تطوير التحكيم.
* لجنة الاحتراف؟
أرجو أن تسرع اللجنة في صياغة اللوائح الجديدة وطباعة اللائحة بعد التحديث لتكون في يد كل المعنيين في أقرب وقت.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
المهندس محمد الطويل خير خلف لخير سلف وهو يواصل العمل بصمت بعيداً عن الأضواء. وأدعو له بالصبر على تطاول البعض على شخصه الكريم.. فهو من معدن أصيل من الرجال يصعب عليه قبول الضيم ولكنها تبعات الكرسي الساخن.
* الصحافة الرياضية؟
ما زالت الصحافة تلعب دوراً مهماً في دعم مسيرة الرياضة.. ولكن هناك في إعلامنا من يركِّز على الإثارة على حساب المضمون ويفتح المجال للأصوات النشاز ويذكي نار التعصب.. ولكن أملي في الغالبية من الإعلاميين أن يضيِّقوا الخناق على هؤلاء من أجل مستقبل أفضل.
* اختر اسما واطلب منه ما تريد؟
إلى رجل الأعمال المحب للوطن وشبابه.. لقد آن الأوان لدخولك مجال الاستثمار في الرياضة كخطوة مهمة في طريق الخصخصة.
* اختر رئيس ناد واطلب منه ما تريد؟
إلى الرئيس المثالي في زمن المشاغبين.. أرجو منك البقاء في الكرسي الساخن لأن الرياضة بأمس الحاجة لرئيس مثلك يساهم في رفع مستوى الوعي من خلال تصريحاتك المتزنة وأسلوبك الراقي في التعامل مع اللاعب والمنافس والإعلام.
* اختر لاعباً واطلب منه ما تريد؟
نواف التمياط ستظل أملي في الاحتراف الخارجي الناجح.. لذا أرجو منك العودة المتأنية لمستواك المعهود.. فأنت أكثر الوجوه إشراقاً في الكرة السعودية وأتمنى أن تكون قدوة صالحة لجيل قادم من نجوم الكرة.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
إلى كل من يقف في وجه صرف مستحقات المحترفين.. أطلب منه أن يراعي الله في حقوقهم فهم يعولون أسرهم وعليهم التزامات مادية ويصابون بالإحباط وهم يرون الملايين تصرف على اللاعب الأجنبي الذي لا يرقى لمستواهم في أغلب الأحوال.. فالله الله بحقوق المحترفين فهم أبناء الوطن ومن يؤخِّر مستحقاتهم يخالمف أمر الرسول الكريم الذي قال «أعط الأجير أجره قبل أن يجف عرقه».
شاكراً حسن تعاونك ولك جزيل الشكر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved