Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موسكو والقاهرة تعيدان أيام زمان! موسكو والقاهرة تعيدان أيام زمان!

* موسكو - سعيد طانيوس:
توصلت روسيا ومصر الى اتفاق على تطوير وتوسيع الاتصالات الثقافية بينهما بعد النتائج الطيبة التي حققتها أيام روسيا في مصر والتي شهدتها القاهرة والإسكندرية لاول مرة منذ العام 1972 حين طرد الرئيس المصري الاسبق انورالسادات الخبراء السوفيات وكل ما يمت لهم بصلة من مصر.
وأفادت دائرة الصحافة والإعلام لدى وزارة الخارجية الروسية انه تقرران يقام أسبوع للأفلام المصرية في روسيا في العام القادم وفي عام 2005 ستستضيف روسيا أيام الثقافة المصرية.
وأكدت وزارة الخارجية الروسية ان أيام الثقافة الروسية في مصر باتت حدثا هاما على صعيد تطور العلاقات الثنائية وحظيت باهتمام بالغ لدى الجمهور المصري.وجاءت هذه الأيام لتتوج البرنامج الواسع من الفعاليات المكرسة للاحتفال بمرور60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والقاهرة والتي جرت على مدى عام 2003.
وفي إطار هذا البرنامج الثقافي قدم خيرة الراقصين والمغنين والموسيقيين الروس عروضهم الى المشاهدين المصريين. ولم تقم روسيا بعرض فعالياتها الثقافية أمام المصريين منذ عام 1972.
على صعيد اخر، نقلت وكالات انباء روسية عن ناطق باسم السفارة الروسية في القاهرة قوله ان هيئات الأمن المصرية اعتقلت خمسة طلاب روس يدرسون في جامعة الأزهر الإسلامية في مصر.
ودقق الناطق قائلا ان المعتقلين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و49 عاما يتحدرون من جمهورية داغستان القوقازية المحاذية للشيشان.
ووعدت السلطات المحلية بتقديم معلومات رسمية الى السفارة الروسية حول أسباب اعتقال هؤلاء الطلاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved