Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تهتم بإبراز المنتج الوطني تهتم بإبراز المنتج الوطني
اعتماد الخطة السنوية لمركز المنتجات الوطنية

* الرياض - الجزيرة:
اعتمد مجلس إدارة مركز المنتجات الوطنية خطة المركز للعام 2004م والتي تعتمد على الاهتمام بالحضور الإعلامي والتسويقي للمركز والسعي إلى إبراز المنتج الوطني على المستوى المحلي والدولي.
واستعرض مجلس إدارة مركز المنتجات الوطنية في اجتماعه الأخير الذي عقد مؤخرا نشاطات المركز التابع للغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال العام المالي 2003م، والإطلاع على الخطط والبرامج للعام الجديد.
وقال الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي رئيس مجلس إدارة المركز، ومساعد الأمين العام للشؤون الإعلامية بغرفة الرياض، إن الاجتماع ناقش الوسائل الممكنة للتعريف بالمنتج الوطني وإبرازه محلياً وخارجياً، واستقطاب الدعم له في مواجهة السلع والمواد المستوردة، مضيفاً أنه قد تم النظر في بنود ميزانية العام 2004م، واعتماد موجهات الميزانية الخاصة بالمركز للعام الجديد.
يذكر أن المركز أنشئ في العام 1409هـ، ويضم 51 جناحاً تقع في مساحة إجمالية قدرها 4000 م2، مؤجرة بالكامل للمصانع الوطنية المختلفة التي تنتج سلعاً وطنية فقط، وذلك انطلاقا من المهام التي يضطلع بها المركز والتي ترمي إلى تفعيل دور المنتجات السعودية والتعريف بها عبر تنظيم الزيارات للمواطنين والمقيمين ولزائري المملكة من الوفود الدبلوماسية والتجارية والسياحية، خصوصاً وأن هذه المنتجات قد وصلت بفضل جودتها ومنافستها إلى أكثر من 120 بلداً في العالم، وقد حصل معظمها على شهادات التصنيف والجودة العالمية، وعلاوة على ذلك فإن المركز يساهم في مد الجهات ذات العلاقة بعمله بالبيانات والمعلومات والوثائق التي تعزز من ثقافة المستهلكين عموماً تجاه المنتج الوطني، إلى جانب كونه يمثل معرضاً دائماً للمنتجات ومركزاً للتسويق.
وأشار الدكتور المقوشي إلى أن من بين الخطط المستقبلية أيضاً الانتقال بالمركز من موقعه الحالي على طريق الملك فهد شمالاً، إلى موقعه الجديد، على طريق الأمير عبد الله، مما يمكنه من متابعة التطورات التي تشهدها القطاعات الصناعية والتجارية في منطقة الرياض خاصة وعلى مستوى المملكة بصفة عامة.
ونوه المقوشي بجهود أعضاء مجلس إدارة المركز الرامية إلى التعاون مع عدد من الشركات الوطنية لتقوم برعاية نشاطات المركز وفعالياته التوعوية ووالترويجية التي ستشهد نقلة مهمة في المستقبل القريب. ويضم مجلس إدارة المركز كلاً من الأستاذ عبدالله الزامل، الأستاذ عبدالمنعم الراشد، المهندس فهد الحبيب، المهندس عبدالله البرجس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved