Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كشفت خلالها على 1184 حالة مرضية كشفت خلالها على 1184 حالة مرضية
أطباء الحرمين تقيم تسعة مخيمات طبية في قرى جنوب مكة

* الرياض - الجزيرة:
نفذت لجنة أطباء الحرمين بمؤسسة الحرمين الخيرية مؤخراً العديد من المشروعات والبرامج الطبية ومنها اقامة تسعة مخيمات طبية دعوية في قرى جنوب مكة المكرمة حيث تم الكشف من خلالها على 1184 حالة مرضية.
أوضح ذلك نائب رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عثمان الركبان مؤكداً أن اللجنة قامت بتوزيع المئات من الأرفف الدعوية الخاصة بوضع الكتب الدعوية والتوعوية في غرف الانتظار في كل من مستشفى الدمام المركزي ومستشفى النقاهة ومستشفى السليمانية بمدينة الرياض، بالاضافة الى توزيع ملصقات لتحديد اتجاه القبلة في غرف المرضى والمصليات في مستشفيات بالمدينة المنورة.
وأشار إلى أن اللجنة في إطار دعمها للمرافق الصحية والطبية في المملكة زودت مستشفى اليمامة بالرياض بأجهزة ومعدات طبية كما تم إنشاء عيادة خيرية بالطائف ودعمها بعدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية.
وقال: إن البرامج الوقائية الطبية أخذت جانبا من اهتمامات اللجنة ولهذا شرعت مؤخراً في إصدار مطويات توعوية عن خطورة بعض السلوكيات والأمراض كالتدخين والسكري والرضاعة الطبيعية ونصائح للحامل الى جانب تنظيم محاضرات إرشادية لعدد من المشايخ والأطباء المختصين وتنفيذ لوحات ارشادية حول كيفية طهارة المريض وصلاته.
واختتم الدكتور الركبان حديثه بأن اللجنة تتجه الى توسيع دائرة عملها وذلك بالتنوع في الانشطة والمواقع وإقامة مخيمات علاجية وجراحية وتسيير قوافل اغاثية طبية وتدريب الكوادر الطبية في الدول المحتاجة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved