Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعديلات جديدة و 550 ألفاً جوائزها تعديلات جديدة و 550 ألفاً جوائزها
الأمير خالد الفيصل يوجّه بتوحيد جائزتي إمارة منطقة عسير وأبها للتعليم العام

* أبها- عبدالله الهاجري:
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس لجنة جائزة أبها بتوحيد جائزتي امارة منطقة عسير وابها للتعليم العام تحت مسمى «جائزة أبها للتعليم العام» ومقدارها خمسمائة وخمسون الف ريال مقدمة من سموه، وتهدف هذه الجائزة التي تحمل شعار «تنمية الانتماء الوطني السعودي في التعليم» الى تعزيز الولاء - لله سبحانه وتعالى - ولرسوله صلى الله عليه وسلم، ثم طاعة ولاة الامر وتنمية روح المواطنة في نفوس الطلاب والطالبات في جميع المراحل وفق التعاليم الإسلامية وابراز دور التعليم ومكانته في التنمية وإذكاء روح التنافس والابداع في نفوس منسوبي التعليم بمنطقة عسير وتقدير الجهود التربوية الرائدة وتنميتها واعتزاز الطلاب والطالبات بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً ودعم النشاطات المدرسية الممارسة داخل المدرسة وخارجها وابراز اهدافها للمجتمع.
ويستهدف من هذه الجائزة مدارس التعليم العام بمنطقة عسير «بنين وبنات» بجميع مراحلها حيث تم تحديد عدد المدارس بثمانين مدرسة موزعة على إدارات التربية والتعليم في منطقة عسير كافة. هذا وقد تم تحديد شروط وضوابط لترشيح المدرسة التي ترغب في الاشتراك، منها حصول المدرسة على نسبة 96% فأكثر وتستحق المدرسة التكريم مرة اخرى بعد مرور ثلاث سنوات من التميز وتقوم كل إدارة تربية وتعليم بتصنيف مدارسها الى فئات وتعتبر المدرسة واحدة مهما تعددت مراحلها.
هذا وقد قامت لجنة الجائزة بإبلاغ المدارس باللائحة المعدلة حيث وضعت خطة زمنية لاعمال الجائزة منها أن تقدم الترشيحات للجائزة في منتصف الفصل الدراسي الثاني وان تجري التصفيات واستخلاص الترشيحات النهائية في الاسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثاني وان يتم اقامة الحفل الختامي في الاسبوع الخامس عشر من الفصل الدراسي الثاني في جميع إدارات التربية والتعليم ويشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل «راعي الجائزة» حفل الإدارة العامة للتربية والتعليم أما المحافظات فيحضر المحافظون احتفالاتها.
وسيتم في هذا الاحتفال توزيع الجوائز حيث تم تخصيص جوائز نقدية وعينية لكل مدرسة فازت حيث سيتم اختيار عشر مدارس فقط من اصل الثمانين مدرسة المرشحة وتوزع عليها المبالغ النقدية والدروع التذكارية والتي يصل مجموع جوائزها إلى خمسمائة وخمسين الف ريال.
من جانبه أكد رئيس الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير في احد لقاءاته بالتربويين بالمنطقة ان الهدف الاساسي من هذه الجائزة هو ان يدفع الطلبة للاعتزاز الوطني ولهذا الشيء قرر ان تكون هناك مسابقة سنوية لكل مدارس المنطقة.
وأيضاً والكلام لسموه ان أساس قيام هذه الجائزة هو الاعتزاز بالمملكة العربية السعودية والتي اختارت كلمة التوحيد علماً وراية وهي من أول البلاد في العالم التي تختار اسم العربية في اسمها «المملكة العربية السعودية».
أريد الاعتزاز بهذا الوطن وبهذه المملكة وبهذا الكيان السعودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved