Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما احتجزت سيدة داخل المطبخ: فيما احتجزت سيدة داخل المطبخ:
حريق في مكيف نتيجة تسرب غاز ولا إصابات بالطائف

* الطائف فهد سالم الثبيتي:
أنقذت العناية الإلهية سيدة بعد أن كانت محتجزة داخل شقة إثر تعرض أحد المكيفات لالتماس ومن ثَمّ اشتعاله في الطائف.
وكانت السيدة تهِمُّ بإعداد طعام الغداء أمس بعد أن غادرت الأسرة كاملةً لأداء صلاة الجمعة إلا أن تسرب الغاز من اسطوانة المطبخ ودخوله للمكيف والذي تسبب في اشتعاله جعل السيدة تخرج من مطبخها محاولة الخروج ولكن لم تستطع حيث كان باب الشقة الواقعة في حي الشرقية مقفلا ولم يكن لديها مفتاح، وأخذت تحاول إنقاذ نفسها حيث قامت تضرب الباب وترفع صوتها طالبة النجدة إلى أن سمعها الجيران الذين قاموا بمحاولة فتح الباب ولكن لم يستطيعوا وعلى الفور قاموا بإبلاغ الدفاع المدني.
وقد باشرت فرق إطفاء وإنقاذ من قسم السلامة بالطائف حيث قاموا بكسر الباب وإخراج السيدة والتي كانت بصحة جيدة ومن ثَمّ إطفاء الحريق الذي نشب بالمطبخ من جراء التماس المكيف نتيجة الغاز المتسرب من الاسطوانة.
وقد تمت السيطرة على الحريق فيما تم الاطمئنان على صحة السيدة، إثر ذلك تفاجأت الأسرة بوجود آليات الدفاع المدني وبكثرة عند منزلهم الأمر الذي أدخل الخوف في أنفسهم إلى أن اطمأنوا على صحة والدتهم.
وقد وجدت آليات الدفاع المدني صعوبة في الانتقال الى موقع الحريق بسبب مرورها من شارع رئيس كان مزدحماً بالمصلين وقت خروجهم من جامع عبدالله بن عباس وتمكنوا مع ذلك من الانتقال سريعاً إلى الموقع. فيما طالب مدير ادارة الدفاع المدني لمحافظة الطائف العقيد محمد بن رافع الشهري في تصريح للجزيرة كافة الأسر بالتأكد من الاسطوانات المنزلية من حيث عدم تسريبها للغاز والتأكد من سلامة أسلاك المكيفات وجميع الأجهزة الكهربائية.
وأشار الى أن التمديدات والتوصيلات الكهربائية السليمة داخل المنزل تقي بحول الله من وقوع كوارث متمنياً من الجميع التقيد باشتراطات السلامة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved