Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير محمد بن ناصر والأمير الوليد يضعان حجر الأساس لـ200 وحدة سكنية من مشروع الوليد بجازان الأمير محمد بن ناصر والأمير الوليد يضعان حجر الأساس لـ200 وحدة سكنية من مشروع الوليد بجازان
1000 وحدة أسسها الأمير الوليد في مختلف مناطق المملكة لعام 2003م
الأمير الوليد: «نحمد الله الذي أعاننا على الوفاء بالتزامنا بتأسيس 1000 وحدة لهذا العام»

  * الرياض - الجزيرة:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة إلى جازان عصر الأربعاء 8 من ذي القعدة 1424هـ الموافق 31 ديسمبر 2003م في زيارة لوضع حجر الأساس لعدد 200 وحدة سكنية في مشروع إسكان الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز التنموي هناك.
وبهذه المناسبة أقيم حفل خاص برعاية أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز قام خلاله سمو الأمير الوليد بتوقيع عقد التنفيذ مع المقاول «إحدى المؤسسات الوطنية»، ومن ثم تفضل كل من سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو الأمير الوليد بن طلال بوضع حجر الأساس لعدد 200 وحدة لمشروع إسكان الأمير الوليد بن طلال التنموي في منطقة جازان.
وأشاد سمو الأمير محمد بدعم الأمير الوليد المستمر للأعمال الإنسانية في مناطق المملكة المختلفة وشكر في كلمة ألقاها سمو الأمير الوليد على بادرته الكريمة.
وبوضع حجر الأساس لمساكن جازان يصل عدد الوحدات التي أسسها الأمير الوليد إلى 1000 وحدة في مناطق مختلفة من المملكة، وبهذا يكون الأمير الوليد قد وفي بالتزام سموه لهذا العام حيث كان قد وجه في شهر رمضان 1423هـ بإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية تنفذ على مدار 10 سنوات، بواقع 000 ،1 وحدة سنوياً.
وبهذه المناسبة أعرب سمو الأمير الوليد بن طلال عن سروره لبلوغ العدد المستهدف لهذا العام وهو 1000 وحدة سكنية قائلاً: «نحمد الله الذي أعاننا على الوفاء بالتزامنا بتأسيس 1000 وحدة لهذا العام توزعت على ست مناطق هي جازان، والباحة، والجوف، والمدينة المنورة، وحائل، وعسير».
وفي 16 شوال 1424هـ الموافق 10 ديسمبر 2003م قام الأمير الوليد وأمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز بوضع حجر أساس لعدد 100 وحدة سكنية تنموية في مركز بني كبير، ومركز يبس في منطقة الباحة. وقبلها بشهر، قام سمو الأمير الوليد وسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بوضع حجر الأساس لعدد 200 وحدة سكنية في منطقة المدينة المنورة.
وفي شهر أكتوبر وضع الأمير الوليد مع سمو الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز حجر الأساس لعدد 200 وحدة سكنية في منطقة الجوف بواقع 100 وحدة سكنية في مدينة سكاكا، و100 وحدة سكنية أخرى في مدينة الجوف. وكان سمو الأمير الوليد بن طلال في شهر يونيو قد قام وسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل بوضع حجر أساس 100 وحدة سكنية في منطقة حائل، كما قام سموه أيضاً مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير بوضع حجر أساس 200 وحدة سكنية في عسير.
ويمثل إنشاء 200 وحدة سكنية في منطقة جازان المرحلة السادسة من مشروع الإسكان التنموي الذي وجه سمو الأمير الوليد بن طلال بإنشائه في شهر رمضان 1423هـ استجابة للنداء الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني خلال زيارته التفقدية لأحوال المواطنين في بعض أحياء مدينة الرياض مناشداً الموسرين من أهل هذا البلد الكريم للمساهمة في رفع معاناة الفقراء ومكافحة الفقر بالمملكة.
وأعلن سمو الأمير الوليد بن طلال في حينها عن مساهمته في رسالة رفعها إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله، مؤكداً لولي العهد التزامه أمام الله ثم أمام سموه الكريم والشعب السعودي بأن يكون أول من ينفذ رغبات وأوامر ولاة الأمر بالسهر على راحة الوطن والمواطن وتأمين السكن اللائق به وبأسرته ساعياً لرفاهيته. وجاءت رسالة ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لتحيي مبادرة الأمير الوليد بن طلال وتشكره على مساهماته الإنسانية النبيلة، حيث وصف سمو ولي العهد مبادرة الأمير الوليد بأنها: «تأكيد ولاء الابن وإخلاصه تجاه وطنه وأهله»، وأكد بأنه عمد من يلزم لتسهيل مبادرة الأمير الوليد الإنسانية لتحقيق أهدافها السامية.
نبذة عن مشروع إسكان الأمير بن طلال بن عبدالعزيز التنموي في منطقة جازان
* إنشاء 200 وحدة سكنية في منطقة جازان.
* يشكل المشروع منظومة متكاملة لأنه ينفذ في مخطط معتمد وستوفر له كافة الخدمات من ماء وكهرباء ومساجد وهاتف وطرق و مرافق أخرى.
* تتكون كل وحدة سكنية من:
- مجلس - صالة - غرفتا نوم - مطبخ مجهز- دورتا مياه ومغاسل - مدخلان مستقلان - خزان ومضخات مياه.
* ستقام كل وحدة سكنية على قطعة أرض مستقلة تتراوح مساحتها ما بين 600 إلى 800م2.
* مرونة النموذج «الوحدة السكنية» في التوسع أفقيا.
* استخدام مادة السيبوريكس في أعمال البناء نظرا لخاصية العزل الحراري ومقاومة الزلازل وسهولة وسرعة التنفيذ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved