Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المذيع المتألق يعقوب السعدي لـ« الجزيرة »: المذيع المتألق يعقوب السعدي لـ« الجزيرة »:
تدني مستوى الكرة الخليجية أسبابه إدارية والبطولة الحالية بلا مميزات؟!

* حوار: أحمد العجلان
لا أحد يختلف حول إبداع الزميل المذيع المعروف بقناة دبي الرياضية يعقوب السعدي خصوصاً في عمل اللقاءات المثيرة ودائماً ما يكون «يعقوب» أحد أهم إعلاميي بطولات الخليج.
«الجزيرة» التقت يعقوب السعدي في لقاء قصير لكنه صريح فماذا قال يعقوب السعدي:
* ما هو رأيك بخليجي 16 وما هي مميزاته؟
- بصراحة لا يوجد في هذه البطولة أي مميزات فنية في أداء الفرق ولكن الشيء المميز لهذه البطولة هو التغطية الإعلامية الواسعة التي تحظى بها خليجي 16 بحكم زيادة عدد القنوات الرياضية وعدد الصفحات الرياضية في الصحف الخليجية.
* من أعجبك في التغطية الإعلامية لهذه البطولة؟
- أعجبتني قناة الجزيرة التي قدمت عملا ممتازا من خلال تميزها بكاميرات خاصة وأعجبتني الصحف الكويتية خصوصا كتاب الأعمدة الذين يتناولون المواضيع بسهولة وبدون تعقيد بغض النظر عن الهجوم الذي تعرض له منتخب الكويت من قبل الصحافة الكويتية.
* وماذا عن اللاعبين في خليجي 16؟
- أنا أعجبني الثنائي محمد سالمين و محمد الشلهوب مع أن هذه البطولة لم تفرز نجوماً يستحقون الحديث عنهم.
* لماذا تراجعت الكرة الخليجية؟
- أعتقد أن ذلك جاء لأسباب إدارية لأن إدارة الأندية والاتحادات الرياضية غير محترفة إضافة إلى أن عدد سكان دول الخليج قليل مما يقلل فرص ظهور المواهب الكروية.
* ماذا عن بداياتك الإعلامية وكيف وصلت لهذا المستوى؟
- بدأت مع تلفزيون عمان عام 92م في كأس أوروبا ومن ثم انتقلت لتلفزيون دبي واكتسبت الخبرات والمواقف التي ساعدتني على تطوير امكاناتي وأنا مجتهد ولكل مجتهد نصيب.
والمهم لدي في اختيار الضيوف هو اختيار الشخص والوقت والمكان المناسب لكي يكون اللقاء بشكل جيد وطموحاتي الإعلامية بلا حدود وأنا أعتبر الإعلام هواية وأتعامل معه على هذا الأساس لذلك فأنا أستمتع بعملي.
* ما هو أكثر لقاء مثير عملته في دورات الخليج؟
- أكثر لقاء إثارة كان مع رئيس النصر السعودي الأمير عبدالرحمن بن سعود وأنا عملت معه لقاءين أحدهما مسجل والآخر مباشر وكلها كانت مثيرة.
* هل سموه يساعدك على الإثارة بطريقته في التحدث وأسلوبه؟
- هو إنسان أهم مميزاته الصراحة وهو مخلص للنصر ويتعامل مع النصر على أنه أحد أبنائه وميزة عبدالرحمن بن سعود في لقاءاته مع الإعلام أنه يأخذ الموضوع بتحد ويريد دائماً أن يكسب الجولة مع الإعلام.
* هل تتابع الدوري السعودي؟
- لا في السابق كنت أشاهد الدوري السعودي أما حالياً فلا أشاهده لأن مستواه هبط كثيراً لدرجة أن الجمهور السعودي نفسه لم يستمر في متابعة الدوري ولأكون واقعياً أكثر فإن أنديتكم لم تستطع حالياً أن ترفع كالسابق وحتى اللاعبين الأجانب الذين يتم إحضارهم أقل مستوى من السابق باستثناء ظاهرة نادي الاتحاد التي قد لا تستمر أحواله كما هي فرئيسه منصور البلوي لن يستطيع الاستمرار بنفس طريقة الصرف التي يتبعها.
* من خلال متابعتك للدوري السعودي سابقاً من هو أكثر فريق جماهيري؟
- أنت تريد أن تحرجني بهذا السؤال ولكن النصر والهلال هما الأكثر جماهيرية.
* لكن أنت قلت في لقائك مع الأمير عبدالرحمن بن سعود إن الهلال الأكثر جماهيرية في السعودية كيف عرفت هذه الحقيقة؟
- أنت تبي تنرفز عبدالرحمن بن سعود بهذا اللقاء لكن أنا أقول لك إنه من خلال متابعتنا في السعودية عرفنا أن الهلال الأكثر شعبية ولكن الأمير قال لي روح لعرعر والمناطق الأخرى ولكن معرفتي أنا أنه بالرياض والسعودية عامة الهلال هو الأكثر شعبية.
* أخيراً ماذا تود أن تضيف؟
- أحب أن أبعث عبر «الجزيرة» سلامي للأمير عبدالرحمن بن سعود وأقول له اشتقنا لك ولمقابلاتك وأنا أحترمه كثيراً وأنا أحد الملايين اللي يعشقون ويحبون أبو خالد!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved