Saturday 3rd January,200411419العددالسبت 11 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معلومات تهمك عن جراحة التجميل! معلومات تهمك عن جراحة التجميل!

عزيزتي القارئة:
لا يعتمد نجاح عملية التجميل فقط على الجراح، فالتخطيط السليم يضمن لك الاستفادة لسنين طويلة، كما أن اتباع الإرشادات بعد العملية مهم جداً وأفضل وقت لاتباع الإرشادات هو عند اتخاذك قرار إجراء العملية، من المفيد قبل العملية تناول كميات إضافية من الماء وطعام بشكل متوازن وإجراء بعض التمارين والامتناع عن التدخين.
وبعد العملية لا تعرضي نفسك لأشعة الشمس واستخدمي الواقي الشمسي لمنع تبقع واسوداد الشق الجراحي مقارنة بالجلد الذي حوله.
ولإخفاء التورم واللون الداكن الذي يبقى لفترة أسبوعين أو ثلاثة بعد العملية، استخدمي نظارة شمسية لتغطية العينين وما حولهما إضافة إلى المكياج.
وينصح معظم الأطباء بإبقاء الرأس مرتفعا أثناء النوم في الفترة التي تلي العملية مباشرة. ويستحسن استخدام مخدة إضافية وكمادات باردة لتخفيف الورم واستخدامها بالتبادل، واستخدام ثياب يمكن لبسها وخلعها بسهولة بدون إدخال الرأس بها وكذلك طعام خفيف.
وعند إجراء عمليات الشفتين أو التقشير بالليزر يفضل استخدام الملعقة الصغيرة والكوب المغلق ذات الفتحة لتناول الطعام والشراب، ووضع الأدوية بجانب المريض وترتيب جدول استخدامها.
وبعد العملية تناولي كميات زائدة من الماء لمنع الإمساك والمساعدة الهضم وغسل الأدوية جيداً من جسمك.. والاستعانة بخدمات التمريض خلال فترة النقاهة الأولى خصوصا إذا لم يتوفر لديك أحد للقيام بذلك.
وقبل ذلك لا بد أن تتخلصي من التوتر الذي قد يصاحبك عن طريق تأمين الاحتياجات اليومية مسبقا مثل طعام الأطفال وتنقلاتهم من وإلى المدرسة إلخ.. فذلك يساعدك على العناية بنفسك والحصول على الفائدة المرجوة من العملية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved