Sunday 4th January,200411420العددالأحد 12 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بواقع 100 وحدة سكنية وتكاليف 20 مليوناً ومساحة 132 ألف متر مربع بواقع 100 وحدة سكنية وتكاليف 20 مليوناً ومساحة 132 ألف متر مربع
الأميرة سارة العنقري تعلن بدء مشروع رابغ لإسكان الفقراء والمحتاجين
هدفنا إقامة ألف وحدة سكنية تخدم فقراء منطقة مكة المكرمة
العمل الخيري صدقة جارية وبعد إنساني واجتماعي

* جدة نانا السقا:
بدأت اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية في منطقة مكة المكرمة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إسكان الفقراء والمحتاجين في محافظة رابغ ضمن مشروع الإسكان الاقتصادي بمنطقة مكة المكرمة الذي تبنت فكرته اللجنة تلبية واستجابة للنداء الذي وجهه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لمكافحة الفقر وتأمين المساكن للمحتاجين في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وقالت حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيسة اللجنة النسائية العليا سارة بنت عبدالمحسن العنقري ان مشروع إسكان فقراء رابغ يعد المرحلة الأولى بالنسبة للمحافظة والمرحلة الثانية بالنسبة لمشروع الإسكان الاقتصادي بمنطقة مكة المكرمة.
وأضافت ان المشروع يتضمن إقامة مائة وحدة سكنية نموذجية لإسكان الفقراء على مساحة تقدر بنحو 12 ألف متر مربع وبتكاليف تقديرية تصل إلى عشرين مليون ريال وسيبدأ تنفيذها ابتداء من العام الهجري الجديد 1425هـ.
ولفتت الأميرة سارة العنقري إلى ان المشروع ستقوم بتنفيذه مجموعة ابن لادن السعودية التي وضعت تصماميم لهذه الوحدات تتناسب مع خصوصية ابناء المحافظة وتوفر لهم سكنا نموذجياً مكتمل الخدمات والمرافق يوفر لهم حياة كريمة وتعكس صورة التكافل الإنساني في شتى صوره وأشكاله. وأكدت ان المشروع حين انتهائه سيمكن مائة أسرة في المحافظة يتجاوز تعدادها ألف نسمة من السكن، مشيرة إلى ان بلدية محافظة رابغ خصصت خمس مناطق لإقامة هذه الوحدات السكنية النموذجية.
وأفادت ان هذه المواقع تتميز بقرب الخدمات منها حيث سيتم ايصال الكهرباء والماء وشبكات الصرف الصحي من قبل البلدية فور انتهاء المشروع وهو ما يوفر الكثير من الجهد والعمل.
وأوضحت الأميرة سارة العنقري ان القبائل المستفيدة من المشروع في المرحلة الأولى هي قبائل الأبواء ومغنية ومستورة والميسب والبريكنية وستقوم اللجنة من خلال دراسات فريق العمل ببحث امكانية اقامة مرحلة ثانية متى ما استدعى الأمر وكانت هناك حاجة لذلك.
ولفتت إلى ان اللجنة تسعى إلى تحقيق هدف تصل فيه إلى إنجاز ألف وحدة سكنية للفقراء والمحتاجين في قرى منطقة مكة المكرمة في القريب العاجل وإجراء مسوحات شاملة لكافة القرى التابعة لمنطقة مكة المكرمة وتكوين قاعدة معلومات حول عدد القرى الفقيرة في المنطقة لتكون هناك أولويات في تنفيذ مشروعات الإسكان وفق منهجية علمية وتخطيط مدروس.
ونوهت الأميرة سارة العنقري بالبعد الإنساني والاجتماعي الذي تبناه سمو ولي العهد حفظه الله حين نادى بمكافحة الفقر وإقامة المساكن للفقراء.
وقالت إن هذه الرؤية الإنسانية تجسد اهتمام الدولة ورعايتها ودور الراعي تجاه الرعية وهو مبدأ دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف من أجل ان يحيا الإنسان على هذه الأرض حياة طيبة وعيشة هانئة.
وشددت حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة على ان اللجنة ستواصل جهودها مع الخيرين في هذه البلاد من أجل اقامة مثل هذه المشروعات ودعم العمل الخيري والإنساني بكل قوة، مشيرة إلى ان العمل الخيري يعد صدقة جارية ينال بها العبد ثواب الدنيا والآخرة.
من جهته رفع محافظ رابغ طه عمر آل مبيريك الشكر والتقدير نيابة عن أهالي محافظة رابغ لرئيسة اللجنة العليا الأميرة سارة العنقري على جهودها الخيرة ودورها الإنساني النبيل في التفاعل مع أبناء المنطقة وخاصة الفقراء والمحتاجين منهم.
وقال إن الأميرة سارة العنقري ضربت أروع مثل حين تبنت فكرة إقامة مساكن نموذجية للفقراء وتلبية احتياجات هذه الفئة التي تحتاج العون والدعم والمساعدة.
وقال رئيس بلدية رابغ محمد الصفار ان البلدية حددت مواقع إقامة الوحدات السكنية النموذجية للفقراء وانهت المسوحات اللازمة وتنتظر إشارة البدء لانطلاقة المشروع الذي سيخدم فقراء المحافظة.. وعبّر عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة وكذلك للأميرة سارة العنقري التي تبنت فكرة هذه المشروعات الخيرِّة سائلاً الله ان يجعل كل تلك الأعمال في موازين حسناتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved