Sunday 4th January,200411420العددالأحد 12 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صور وبصمات لـ 23 مليون زائر للولايات المتحدة صور وبصمات لـ 23 مليون زائر للولايات المتحدة

* واشنطن - ا.ف.ب:
سيخضع زائرو الولايات المتحدة باستثناء رعايا 27 دولةبينها دول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من الاثنين المقبل لإجراءات جديدة لدى وصولهم إلى الأراضي الأميركية بينها اخذ بصماتهم وصورهم وتكوين ملفات خاصة بهم.
فقد قررت الولايات المتحدة تعزيز اجراءات دخول الاجانب لاراضيها باسم الحرب على الارهاب التي اطلقت غداة اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في نيويورك وواشنطن واوقعت حوالي ثلاثة الاف قتيل.
ويأتي تشديد اجراءات مراقبة الحدود بعد أن اعلنت السلطات الاميركية مؤخرا رفع مستوى الانذار إلى «البرتقالي» «مخاطر مرتفعة جدا».
ومن شأن النظام الجديد «يو اس فيزيت» الذي سيوضع في المطارات الدولية الأميركية ال 115 أن يتيح التأكد بصورة شبه تامة من المعلومات المتعلقة بالسائح او المقيم او المهاجر المقدمة من القنصليات الأميركية خلال مرور الشخص المعني على الحدود.
ولا تشمل هذه الاجراءات رعايا 27 دولة، من بينها دول الاتحاد الاوروبي، القادمين إلى الولايات المتحدة لفترات قصيرة او للسياحة او الاعمال
كما اوضحت وزارة الأمن الداخلي التي تشرف على النظام الجديد،الا أنه يتعين أن يكون لدى رعايا هذه الدول جواز سفر حديث يمكن قراءة بياناته بالعين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved