Sunday 4th January,200411420العددالأحد 12 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إدارة الأهلي ترد على الأمير منصور بن مشعل: إدارة الأهلي ترد على الأمير منصور بن مشعل:
تسلمت الشباب والناشئين وهم أبطال فأصبحوا في مراكز لا تليق بالأهلي!
الأمير خالد تحمل دعم الفئتين بلاعبين ومرتبات ونحن جاهزون لاعادتهما تحت إشرافنا!

* جدة - محمد الجابري:
أصدرت إدارة النادي الأهلي ظهر أمس بيانا ردت من خلاله على تصريحات عضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل للجزيرة وبيانه لصحف أخرى وفيما يلي البيان الأهلاوي.
تعقيباً على تصريح صاحب السمو الملكي الأمير/ منصور بن مشعل عضو شرف النادي الأهلي لجريدة الجزيرة يوم الأربعاء 8 ذي القعدة وبيان سموه في اليوم التالي 9 ذي القعدة الذي نشر في عدد من الصحف وحيث أن سموه قد شن هجوماً غير مبرر على إدارة النادي من موقعه كمشرف على فئتي الشباب والناشئين لكرة القدم خصوصاً وهذه الأساليب تعتبر سابقة لم يقدم عليها أي عضو شرف أهلاوي من قبل على الرغم مما تحملوه من أعباء كصاحب السمو الملكي الأمير/ محمد العبدالله الفيصل الذي أشرف على كرة القدم في النادي لسبع سنوات وتحمل معها جل أعباء النادي وقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بنفس الدور في مرحلة سابقة ويتحمل الآن كافة أعباء الفريق الأول لكرة القدم الأهلاوية وجل أعباء النادي بالإضافة لوقوف ودعم أعضاء الشرف والفخريين المادي والمعنوي مع كافة الإدارات المتعاقبة لذا فإن مجلس إدارة النادي الأهلي وتعقيباً على ما صدر من سمو الأمير/ منصور يود إيضاح مايلي:
1- ذكر الأمير أن مشاركة لاعب كرة الطائرة عبدالله الباهلي لنادي المحرق في بطولة الخليج الأخيرة عملاً غير وطني وكان يجب إعارته لنادي الهلال وهنا نفيد أن أنظمة البطولة لا تجيز مشاركة أي لاعب سعودي لفريق الهلال ولذلك استعان الهلال بلاعب إماراتي واستعان المحرق بلاعب سعودي هو الباهلي وإدارة النادي مقتنعة بذلك تماماً حيث لا يتعارض مع الأنظمة محلياً أو خليجياً بالإضافة لوجود حالات مماثلة تمت في السابق وفي عدة ألعاب من قبل بعض الأندية السعودية وتم الإشارة لها في الصحافة المحلية خلال الفترة الماضية ولسنا هنا بصدد ذكرها.
2- تناول سمو الأمير مشاركة بعض لاعبي فئة الشباب بالنادي لفريق تحت 23 سنة في مباراتين في نفس اليوم. ونحن هنا نفيد بأن ذلك لم يحدث سوى مع لاعبين وفي جزء يسير من مباراة تحت 23 سنة وهذا حق للنادي حيث تم التنسيق للاستعانة بخدمات اللاعب حسن الشهري بموافقة الجهاز الفني لفئة الشباب إلا أن اللاعب تلقى اتصالاً يأمره بعدم التدريب مع فريق تحت 23 سنة والتوجه لفريق فئة الشباب ولم يشارك في مباراة تحت 23 سنة مما أثار دهشة واستغراب مدرب الفريق فلمير خصوصاً وأنه قد تم التنسيق مع مدرب فئة الشباب عمر الحامدي الذي وافق على ذلك.
3- عندما تم تسليم فئتي الشباب والناشئين لإدارة مستقلة تحت إشراف سمو الأمير منصور وبناء على رغبته كان الفريقان أبطالاً للمملكة في الموسم الماضي ويلاحظ الجميع الآن أن فريق الناشئين في موقع لا يتناسب مع وضعه كبطل للموسم السابق بينما اهتزت نتائج فريق فئة الشباب مؤخرا رغم ما يضمه الفريق من عناصر لا يمكن مقارنتها بأي منافس آخر وقادرة بمشيئة الله على تحقيق البطولة ونأمل أن لا يحدث مستقبلاً ما قد يعيق ذلك لا سمح الله ومجلس الإدارة على استعداد للقيام بمسئولياته الرسمية والمباشرة تجاه هذين الفريقين كبقية فرق النادي.
4- تود إدارة النادي الأهلي إيضاح الحقائق المالية التالية عن فئتين الناشئين والشباب بالنادي:
* قام صاحب السمو الملكي الأمير/ خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بدعم فريق الشباب بلاعب منتخب المملكة جفين البيشي ودعم سموه فريق الناشئين بلاعب المنتخب حسن البيشي وقد كلف انتقالهما من نادي النخيل مئات الآلاف تكفل بها سموه الكريم.
* يتم صرف مكافآت شهرية للاعبين حسن الشهري وجفين البيشي ونايف الخيبري، ماجد أبويابس، إبراهيم هزازي وجميعهم من فئة الشباب ويتكفل الأمير خالد بذلك.
* تم توفير سكن لحسن الشهري، جفين البيشي، حسن البيشي، نايف الخيبري باعتبارهم قادمين من خارج مدينة جدة وذلك على نفقة سمو الأمير خالد.
* تتكفل إدارة النادي بجميع المهمات المتعلقة بتوفير المواصلات لفئتي الشباب والناشئين.
* تقوم إدارة النادي بتهيئة معسكر النادي لفئتي الشباب والناشئين عند الطلب منها.
وهنا لا يفوتنا أن نوضح ونشيد بما يقوم به سموه والمعاونون من إداريين ومدربين من جهود وإشراف ومتابعة لفئتي الشباب والناشئين لكرة القدم وكذلك تأمين رواتب الجهازين الفني والإداري بالاضافة للنثريات والمكافآت.
5- لاحظ جميع الأهلاويون أن سمو الأمير منصور قد أصدر بيانين: الأول بعد خسارة الفريق الأول في بداية الموسم أمام نادي الخليج والآخر بعد خروج فريق تحت 23 سنة من كأس الأمير فيصل يرحمه الله وهذا يدل على أن هذه البيانات ما هي إلا في ظروف الهزيمة ولم يكن هناك أي بيان أو إشارة أو تصريح أو دعم من سموه عند تحسن نتائج الفريق الأول لكرة القدم ونتائجه المشرفة في بطولة الأندية العربية الحالية.
6- عندما تمت الموافقة على تسليم الأمير منصور الإشراف على فئتي الشباب والناشئين لكرة القدم وعد سموه بأن يتم استقدام جهاز فني أجنبي لكلا الفئتين وذلك من دول متقدمة كروياً كما وعد سموه سابقاً بإعادة تأهيل ملعب عمر شمس بالنادي للاستفادة منه للفئتين وقد صرح سموه بما سبق لوسائل الإعلام ولكن ذلك لم يتم وأخيراً تكفل سمو الأمير خالد بإعادة تأهيل ملعب عمر شمس استعداداً لإنشاء مدرسة الأهلي للبراعم في كرة القدم على نفقة سموه.
7- ندرك في إدارة النادي الأهلي حق جميع الأهلاويين من جماهير وأعضاء شرف وفخريين وجمعية عمومية وإعلام رياضي في محاسبة الإدارة ونحن على استعداد لذلك وفي أي وقت لأننا ندرك أننا نعمل في خدمة كيان جماهيري كبير وسنقدم تقريراً كاملا ومفصلاً لاجتماع أعضاء الشرف والفخريين خلال الأسبوعين القادمين إن شاء الله وللجمعية العمومية في نهاية الموسم كما تنص عليه أنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وأخيراً كنا نتمنى في إدارة النادي الأهلي ألا نضطر للرد على سموه الكريم ولكن تكرار بيانات سموه ونشرها إعلامياً اضطرنا لإصدار هذا البيان التوضيحي رداً لما أدلى به سموه وسنعتبر هذا هو آخر ما تدلي به إدارتنا في هذا الموضوع ونؤكد لسموه ولكل محبي الأهلي أن قلوبنا مفتوحة وأيدينا ممدودة للجميع ولكل ما فيه مصلحة للرياضة السعودية عامة ولنادينا بصفة خاصة.. والله من وراء القصد وهو الهادي لسواء السبيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved