Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء محاكمة المتهمين بأحداث العنف التي شهدتها جامعة صنعاء بدء محاكمة المتهمين بأحداث العنف التي شهدتها جامعة صنعاء

* صنعاء-الجزيرة-عبدالمنعم الجابري:
بدأت يوم أمس في العاصمة اليمنية صنعاء جلسات محاكمة عدد من طلاب جامعة صنعاء على ذمة قضية أعمال العنف والشغب التي شهدتها الجامعة مؤخراً.
وقال سعيد العاقل رئيس نيابة شمال صنعاء ان النيابة العامة وجهت في أولى جلسات المحاكمة للمتهمين وعددهم «11» اثنان منهم فاران من وجه العدالة تهم الاعتداء على موظفي الدولة أثناء تأديتهم لواجبهم وتفجير قنابل صوتية داخل الحرم الجامعي بجامعة صنعاء يوم الثلاثاء قبل الماضي، بالإضافة إلى اقتحام قاعة المحاضرات عنوة والتهجم على الطالبات. وأضاف رئيس النيابة :أنه وبعد الاستماع إلى الدفوع التي تقدم بها محامي المتهمين تم تأجيل الجلسة الثانية للمحاكمة حتى 28 من شهر يناير الجاري. يذكر أن الطلاب الذين تجري محاكمتهم هم من أعضاء حزب «الإصلاح» الإسلامي الذي يتزعمه الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر. من جهة ثانية قتل ثلاثة أشخاص من حراس أحد شيوخ القبائل اليمنية في كمين نصبه مجهولون في ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء.
وذكرت المصادر أن عبدالوهاب سنان وهو أحد كبار مشائخ «أرحب» في محافظة صنعاء تعرض لوابل من الرصاص في كمين نصب له في مديرية بني الحارث بالقرب من مطار صنعاء الدولي أثناء عودته إلى منطقته.. مشيرة إلى أن الشيخ المذكور الذي يتولى إدارة جمعية مكافحة الثأر نجا من محاولة الاغتيال
التي تعرض لها يوم الجمعة الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved