Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«الزراعة» تنظم برنامجاً للزراعة العضوية «الزراعة» تنظم برنامجاً للزراعة العضوية

* الرياض سلطان المواش:
تعقد وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» بالمملكة البرنامج التدريبي الأول في مجال الزراعة العضوية للمرشدين الزراعيين والمختصين في المشاريع الزراعية وذلك في قاعة المحاضرات بالوزارة خلال الفترة من 18 23/11/1424ه الموافق 10 5 يناير 2004م.
صرح بذلك معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم الذي أبان ان هذا البرنامج العلمي التدريبي يأتي ضمن اهتمامات الوزارة بتنمية كوادرها البشرية الشابة وتحقيق سبل البحث العلمي الهادف إلى ايجاد التنمية الزراعية السليمة.
وقال معاليه: إن الزراعة بالمملكة ولله الحمد آخذة في التطور عاماً بعد عام، لما تجده الزراعة من دعم كبير من حكومتنا الرشيدة أعزها الله .
وهذا الاهتمام بالزراعة وتنوع محاصيلها أحدث نقلة نوعية في الاكتفاء الذاتي والتصدير الخارجي لبعض المحاصيل الزراعية.. وهذا النجاح ولله الحمد يؤكد ما تلقاه الزراعة في المملكة من ثقة في إنتاجها محلياً ودولياً، أدى ذلك إلى ان تضع الوزارة في اعتباراتها البحث عن المزيد لتحقيق رفاهية المواطن وطمأنته لجودة الإنتاج في المحاصيل الزراعية.
واستطرد معاليه: ان هذا البرنامج التدريبي يعد الأول الذي يعقد للزراعة العضوية بالمملكة وقد وجهت الدعوات لعدد من الخبراء والمختصين الزراعيين في العالم العربي ومن داخل المملكة لتقديم المحاضرات والإرشادات الزراعية لعدد من شباب الوطن من المسؤولين والمهندسين الزراعيين والاخوة أصحاب المزارع لكي تكون الزراعة العضوية هي نبراس الإنتاج بالمملكة بمشيئة الله تعالى.
وعن بدء انطلاقة البرنامج التدريبي أشار معاليه إلى ان بداية البرنامج ستكون صباح يوم السبت 18/11/1424ه الموافق 10/1/2004م الساعة التاسعة إن شاء الله ويشتمل هذا البرنامج على العديد من المحاضرات اليومية ولمدة ستة أيام وفقا لما هو موضح في البرنامج المعد بهذه المناسبة.
واختتم معاليه حديثه إلى ان هذا البرنامج سيصاحبه افتتاح المعرض الزراعي الدائم وعرض بعض المنتجات الزراعية العضوية التي شاركت بها بعض الشركات بالمملكة.
مقدما معاليه شكره وتقديره لكافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية على اهتماماتها لتغطية فعاليات هذا البرنامج التدريبي الذي يخدم بالدرجة الأولى أبناء الوطن الغالي.
كما شكر معاليه كافة الشركات المساهمة في هذا البرنامج، داعياً معاليه الله ان يحفظ بلادنا وقادتها انه سميع مجيب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved