Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زيادة الطاقة الاستيعابية بشبكة الجوال زيادة الطاقة الاستيعابية بشبكة الجوال
الملحم تفقد خدمات الشركة بالمشاعر المقدسة

* الرياض - عبدالرحمن الرميح:
قام رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس خالد الملحم ظهر أمس الاثنين بجولة تفقدية على مواقع خدمات الشركة بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة للاطمئنان على سير الخدمات التي ستقدم لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام رافقه خلالها عدد من مسؤولي الشركة.
وقد اطلع خلال الجولة على العديد من المواقع التي تم تجهيزها بخدمات الاتصالات والترتيبات الخاصة لحركة الاتصالات من العاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة عن طريق مسارات مباشرة إلى جميع دول العالم واطلع أيضاً على شبكة المقاسم الدولية للهاتف الثابت والجوال التي ترتبط بشبكة الألياف البصرية ذات سعات عالية لها خاصية ذاتية لاسترجاع الخدمة، حيث هيأت الشركة ومنذ وقت مبكر كافة امكانياتها وطاقاتها التشغيلية بالمشاعر المقدسة والمناطق المحيطة بالحرم المكي، لضمان استمرارية الخدمة واتساع رقعة انتشارها في جميع الأماكن التي يتواجد بها الحجاج.
وتتضمن خطة هذا العام تقديم خدمات متميزة وبكفاءة تشغيلية عالية فقد تم زيادة عدد الدوائر الدولية إلى «46» ألف دائرة دولية بزيادة «6» آلاف دائرة عن موسم حج العام الماضي وتنشيط دوائر الاتصال الخاصة بمختلف الأجهزة والإدارات الحكومية، كما تم تعزيز الاتصالات إلى جميع المقاسم المحلية والدولية وذلك بتحويل مسار جميع الدوائر الخاصة من الكوابل النحاسبة إلى كوابل الألياف البصرية.
أما فيما يخص خدمة الجوال فقد قامت الشركة بزيادة عدد محطات الهاتف الجوال والأبراج المعزز له في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مع استخدام الأبراج المتحركة لتغطية المواقع الهامة مما سيؤدي إلى توسيع نطاق الخدمة وتحسنها واستيعاب الزيادة المتوقعة في المكالمات الهاتفية ومساعدة الحجاج من استخدام شرائحهم الدولية من خلال اتفاقيات التجوال الدولي من خلال «237» مشغل خدمة في «98» بلداً حول العالم.
قامت الشركة بزيادة الطاقة الاستيعابية بشبكة الهاتف الجوال بمنطقة الحرم والمشاعر المقدسة لتستوعب أكثر من «5 ،1» مشترك خلال موسم حج هذا العام. سيستفيد حجاج بيت الله الحرام هذا العام ولأول مرة من خدمة البطاقة مسبوقة الدفع للجوال «سوا الحج» بعدد «500» ألف شريحة بقيمة «100» ريال لكل شريحة لمدة شهرين اعتبارا من 15/11/1424هـ إلى 15/1/1425هـ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved