Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جسور مشاة جديدة بمكة المكرمة جسور مشاة جديدة بمكة المكرمة

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
استكمالاً لما بدأته أمانة العاصمة المقدسة في انشاء جسور المشاة فقد أبرمت الأمانة عقداً لانشاء جسور مشاة في مواقع متفرقة «مرحلة ثالثة» وبقيمة اجمالية بلغت «787 ،257 ،4» ريال على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عامين ونصف اعتبارا من تاريخ توقيع العقد الذي تم في 27/10/1424هـ.
وقد شمل العقد الحالي انشاء جسرين للمشاة في موقعين هامين حيث يقع الأول على طريق المسجد الحرام أمام مسجد بن باز رحمه الله في حين يقع الجسر الثاني على الطريق الدائري الثالث بجوار محطة الجاد أمام مجمع المدارس. يأتي ذلك تجاوبا من الأمانة مع الحاجة الملحة لانشاء جسور للمشاة في مناطق جديدة أثبتت الدراسات الفنية والأحوال المدنية أهمية وجود جسور للمشاة فيها نظراً لوجود أعداد من المدارس والأحياء السكنية وذلك رغبة من الأمانة في توفير أقصى درجة من السلامة لجمهور المشاة وحماية لهم من مخاطر الطرق في المناطق المكتظة بالسكان والتي تضم عدداً من التجمعات مثل المدارس والمستشفيات والأسواق التجارية وغيرها. وكانت الأمانة قد أنهت مؤخراً انشاء خمسة جسور مشاة في مواقع هامة وحيوية بمكة المكرمة، حيث كان انشاء تلك الجسور الخمسة هو عبارة عن المرحلة الثانية من المشروع والذي بلغت تكاليفه الاجمالية حوالي عشرة ملايين ريال.
وقد شملت تلك الجسور عدد من المواقع الهامة وذات الكثافة السكانية العالية بمكة المكرمة.
وعلى ذات الصعيد طرحت الأمانة مناقصة المرحلة الرابعة لعملية انشاء جسورة مشاة في مواقع متفرقة بمكة المكرمة ودعت الأمانة كافة المؤسسات والشركات المتخصصة للدخول في تلك المنافسة علما بأن آخر موعد لقبول العطاءات هو يوم الأحد الموافق 24/12/1424هـ حيث أهابت الأمانة بالجميع الحضور قبل انتهاء الموعد على أن تكون عطاءاتهم مستوفية لكافة الاشتراطات والمستندات المطلوبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved