Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمناسبة موسم الحج بمناسبة موسم الحج
د. العقيل: ثلاثة إصدارات صحفية باللغات الفارسية والملاوية والفرنسية وكتب وأفلام توعوية

* كتب مندوب الجزيرة:
بتوجيهات من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي - وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام تقوم المراكز الإعلامية بمناسبة موسم الحج بإصدار ثلاثة إصدارات صحفية يومية باللغات الفارسية والملاوية والفرنسية، بالتعاون مع المؤسسات الصحفية- الجزيرة والبلاد والندوة.. وعن أبرز مضامين هذه الإصدارات أفاد مدير عام المراكز الإعلامية الدكتور عبدالعزيز بن صالح العقيل - بأنها كأي إصدار صحفي، ستهتم بأحداث الساعة، يضاف إلى ذلك التركيز على توعية القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة بأركان وواجبات وسنن هذه الشعائر، والتأسي في أدائهما برسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته - رضوان الله عليهم - والسلف الصالح، كما سيتم التركيز على أخبار العالم الإسلامي، وتمكين الحاج من الاطلاع على ملامح التنمية في المملكة وما تحقق فيها من تنمية شاملة في المجالات الاجتماعية والثقافية والصحية والزراعية والصناعية والعمرانية والاتصالية وغيرها بعامة وما يحظى به الحرمان الشريفان وجميع المشاعر من عناية تامة، من حيث اعمار هذه المشاعر وتوسعتها وإقامة شبكات من الطرق والانفاق والمرافق، وتوظيف أحدث التقنيات الحديثة في الإدارة والبناء مما مكن حجاج بيت الله الحرام من أداء الشعائر بأمن، ويسر وطمأنينة وذلك بتوجيه ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام. ولا شك أن ما تحقق من إنجازات يسعد كل مسلم ومسلمة، في أنحاء المعمورة.
وأضاف د. العقيل بأن هذه الإصدارات ستمكن الحاج من الاطلاع اليومي على التعليمات والإرشادات الصحية التوعوية بمختلف قواعد السلامة.
وعن أسلوب توزيعها:
أفاد بأنه وفق توجيهات معاليه بزيادة نقاط التوزيع فإن المراكز قد حددت حوالي ثلاثمائة وعشرين مركزاً ونقطة للتوزيع حيث يتواجد الحجيج كالمراكز الإعلامية الثابتة والمؤقتة في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة، والمنافذ البرية والجوية والبحرية ومؤسسات الطوافة، والادلاء، وشركات الطيران، والقنصليات والفنادق ومدن الحجاج وشركات النقل.
والجدير بالذكر بأن المراكز، إلى جانب هذه الاصدارات توزع القرآن الكريم وتفسيره بعدة لغات كما توزع وتعرض العديد من المواد الدينية والإعلامية، والثقافية والإرشادية بعدة لغات، وذلك على شكل كتب، ومطويات، وصور، وأفلام، وسلايدات (كتاب الحرمان الشريفان، عمارة المساجد، الركن الخامس، دليل الحاج، في خدمة ضيوف الرحمن هذه بلادنا، المملكة العربية السعودية، إلى عرفات الله، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الأصالة والمعاصرة، حقوق الإنسان في الإسلام وتطبيقاته في المملكة العربية السعودية، أطلس الحج والأماكن المقدسة).حيث يوزع بعض هذه المواد باللغات العربية والأردية والفارسية والتركية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والإيطالية والصينية والبنغالية والملاوية والبرتغالية والسواحلية.
ووجه د. العقيل الشكر والتقدير لمعالي الوزير د. فؤاد بن عبدالسلام الفارسي وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد الوزير على توفير جميع الإمكانيات المتاحة، لتمكين وصول رسالة المملكة الإعلامية الخالدة «كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم» إلى المستمع والمشاهد والقارئ، وبأحدث الوسائل المساعدة المرئية والمسموعة والمقروءة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved