Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يستقبل وزير الخارجية اللبناني وزير الخارجية اللبناني يشيد بدعم الأمير الوليد للبنان وقضايا الأمة العربية الأمير الوليد بن طلال يستقبل وزير الخارجية اللبناني وزير الخارجية اللبناني يشيد بدعم الأمير الوليد للبنان وقضايا الأمة العربية
وزير الخارجية اللبناني وأعضاء الوفد المرافق يزورون مركز المملكة ويطّلعون على مشاريعه

* الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود بمكتب سموه في مقر شركة المملكة القابضة بالرياض مساء يوم الأحد 12 من ذي القعدة 1424هـ الموافق 4 يناير 2004م وفداً لبنانياً برئاسة معالي وزير الخارجية اللبناني السيد جان عبيد الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية. وكان بمعية الوفد سعادة السفير اللبناني لدى الرياض السيد أحمد ابراهيم الشماط.
وفي بداية اللقاء رحب سمو الأمير الوليد بمعالي وزير الخارجية والوفد المرافق، واستهل سموه الحديث بالسؤال عن آخر المستجدات المتعلقة بحادثة UTA التي قضى فيها العديد من اللبنانيين، وأعرب سموه عن أسفه وتعازيه لأسر الضحايا. وعقد الجانبان اجتماعاً بحثا فيه أهم المستجدات على الأصعدة العربية والدولية وخاصة آخر التطورات الشرق أوسطية وما تم طرحه مؤخراً من حلول لحل الصراع العربي الإسرائيلي خاصة قضية التوطين وموقف لبنان منها.
واستعرض معالي الوزير عبيد مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز، ومعالي وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، وما لمسه معاليه من تفهم من القيادة السعودية لموقف لبنان منوها بموقف المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً تجاه لبنان وشعبه.
بدوره أعرب سمو الأمير الوليد عن تأييده ودعمه لموقف لبنان وعدالة قضيته آملاً أن يسود الحل العادل والشامل المنطقة، وأكد سموه على أنه لن يتوانى عن تقديم أي دعم للبنان.
هذا وأشاد معالي الوزير عبيد بدعم الأمير الوليد للقضايا العربية بشكل عام ولبنان بشكل خاص والمتمثل في استثمارات سموه المختلفة التي تشمل عدة قطاعات حيوية من الاقتصاد اللبناني موفرة فرص عمل للعديد من اللبنانيين، إضافة إلى بادرة سموه الأخيرة بتأسيس مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية في لبنان والتي تقدم مساعداتها الإنسانية لجميع اللبنانيين بغض النظر عن انتمائاتهم الطائفية.وفي نهاية اللقاء شكر معالي الوزير والوفد المرافق سمو الأمير الوليد لاستقباله متمنين لسموه التوفيق والنجاح.
وبعد الاجتماع مع سمو الأمير الوليد زار الوفد اللبناني برئاسة معالي وزير الخارجية السيد جان عبيد مركز المملكة، حيث كان في استقبال معاليه والوفد المرافق سعادة المهندس طلال الميمان المدير التنفيذي لمركز المملكة الذي اصطحب الوفد في جولة على معالم المركز ومشاريعه وشملت الجولة مركز المملكة التجاري، وبرج المملكة، وفندق فور سيزنز الرياض.
وفي نهاية الجولة تم التقاط الصور التذكارية للوفد في أعلى البرج والمطل بمنظره الخلاب على مدينة الرياض، وخط معالي الوزير كلمة في سجل كبار الزوار أعرب فيها عن إعجابه الشديد بالمركز ومشاريعه وما يوفره من خدمات راقية لسكان وزوار العاصمة السعودية الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved