Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد أن كانت الوجبات المفضلة لدى الصينيين بعد أن كانت الوجبات المفضلة لدى الصينيين
بكين تتخلص من عشرة آلاف حيوان مشتبه به بنقل السارز

  * بكين - أ.ف.ب:
ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أمس الاثنين ان الصين ستقوم بقتل عشرة آلاف حيوان من سنور الزباد الذي يشتبه بأنه نقل الى الانسان فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارز)، واغلاق سوق الحيوانات البرية في غواندونغ (جنوب).
ونقلت الوكالة عن المسؤول في مكتب الصحة في غواندونغ فينغ ليوكسيانغ ان «القرار اتخذ باغلاق كل أسواق الحيوانات البرية في منطقة غواندونغ» في اقليم غواندونغ.
وأضاف «سنمنع دخول سنور الزباد (أحد أنواع القطط البرية) من مناطق أخرى وسنتخذ اجراءات لقتل كل هذه الحيوانات»، مؤكدا ان حكومة الاقليم وافقت على قتل عشرة آلاف من هذه الحيوانات.
وكان دجونغ نانشان أوسع الخبراء الصينيين شهرة في مجال مكافحة مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) صرح ان اختبارات وراثية أجريت على مريض يشتبه بإصابته بالمرض اكدت انه مصاب فعلا بالسارز.
من جهة أخرى ذكرت منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين ان فحصا مخبريا مستقلا أثبت ان الشخص المشتبه بإصابته بمرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارز) في مقاطعة غواندونغ جنوب الصين مصاب فعلا بالمرض.
وقال المتحدث باسم المنظمة إيان سيمبسون لوكالة فرانس برس في اشارة الى الفحوصات التي أجريت في مختبرين خارج الصين للتحقق من الحالة ان «أحد الفحوصات على الأقل أثبت ان الفيروس هو فيروس السارز، لقد أكدت النتائج الحالة».


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved