Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أجل الوطن من أجل الوطن
د. صالح بن عبدالرحمن المحيميد/رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة

قرأت ما كتبه الأستاذ محمد بن عبدالله الحميد في جريدة الوطن بعنوان من وحي الوطن بتاريخ 5/11/1424هـ حول إصلاح البيت العربي والدعوة المخلصة التي طرحها الأمير الناصح المخلص عبدالله بن عبدالعزيز من خلال المهرجان الوطني للتراث والثقافة. وقد دعا الكاتب في كلمته أبناء الملك عبدالعزيز رحمه الله وأحفاده إلى (حزم الأمر وجمع الكلمة والتوكل على الله) وهو كلام صادق نابع من قلب مخلص لوطنه وولاة أمره وأستأذن الكاتب لنقل مقطع منه لإعادة نشره لأهميته ولأننا بحاجة شديدة إليه قال (وكان الملك الصالح «خالد» والملك البطل «فهد» وساعدهما الأمير عبدالله وإخوانهم الاماجد خير نصير في تلك العملية الجراحية التي عادت على الأمة بالخير العميم والحيوية والنشاط وبعد استشهاد (الفيصل الباني) واصلوا المسيرة الناجحة وتجاوزوا جريمة الاعتداء على بلد الله الآمن وكعبة الإسلام مطلع 1400هـ وقطعوا رأس الأفعى (جهيمان) وأعوانه، ونسأل الله لهم العون والتوفيق ليلحقوا به ذنب الإرهاب فتسلم البلاد والعباد من شرور الخوارج الذين عاثوا في الأرض الفساد.
إنكم يا سمو الأمير وشعبكم الوفي منصورون إن شاء الله للنية الصالحة والتوجه السليم، وقد شاهدنا بأم العين تجاوزكم محنة احتلال «الكويت» الشقيق واعتزام الطاغية «صدام» مواصلة اجتياح مناطق «البترول» في المملكة وجاراتها الخليجية حينما أعلن عن ذلك بغير مواربة ولا حياء وهو في أوج غطرسته وطغيانه.. والتف من حوله المتأمرون على اقتسام «الكعكة الدسمة» ولولا توفيق الله جل شأنه ثم قرار «الفهد» التاريخي بالمقاومة المحلية والعربية والدولية.. لأصبحنا أثراً بعد عين.. وكنا نهباً مقسما للأعداء القريبين والبعيدين وموضع شماتة الحاقدين الموتورين من هنا وهناك.. وندمنا ولات ساعة مندم.
هذه كلمة محب لدينه، موال لقيادته المالكة، عاشق لوطنه، ناصح لأمته.. بعيدا عن همهمات «المتأسلمين» وهرطقات «الليبراليين» وصراخ المغرمين بالكلام، وهواة الظهور في القنوات الفضائية والندوات.. وكلهم ركاب موجة وأصحاب فتنة وطلاب مصلحة.
إن القرار بيدكم أبناء الملك عبدالعزيز وأحفاده فقط دون غيركم.. فاحزموا أمركم.. وأجمعوا كلمتكم.. وتوكلوا على الله وحده.. وضعوا أيديكم مع المخلصين من أبناء شعبكم وهم ولله الحمد اكثر بكثير من المتخاذلين المتلونين وأصلحوا بيتنا من الداخل وأعيدوا التوازن لاقتصاده وعالجوا امراضه، واحتووا شبابه.. وطهروه من الثعابين السامة والذئاب المسعورة لأي مثبط.. والله ناصركم ولن يتركم أعمالكم.. أما «البيت العربي».. فله رب يصلح شأنه إذا أراد أن يغير ما بأنفس أصحابه ويهديهم إلى سواء السبيل.. انتهى قوله وهو كلام فيه خير لأن خير القول أصدقه وانصحه. وما دمنا في رحاب النصح والتناصح فإن بلادنا بأشد الحاجة لنا وخاصة في هذا الظرف بالذات فبلادنا بخير وستظل به ما دام الراعي والرعية قد استمسكوا بالعروة الوثقى التي لانفصام لها والله سميع عليم. وأول ما يجب علينا الاعتناء به الأخلاق الإسلامية الكريمة، والتعاون في كبح الشر والفساد الديني والدنيوي ومواصلة العمل للمصلحة العامة.
فعدونا الحقيقي هو فساد أخلاقنا بالاثرة والانانية والدوران حول المصلحة الفردية والتقصير وعدم الشعور بالمسؤولية العامة فهذا هو داء الأمم ومرضها العضال والعلاج منه التخلي عنه والتحلي بالإيثار والمحبة للآخرين والتعاون على البر والتقوى والشعور بالمسؤولية ومعرفة ان التخاذل والإهمال والتقصير وإلقاء اللوم على الآخرين لها ثمن باهظ على العموم، ولهذا وجب علينا جميعاً وضع أيدينا في يد قيادتنا للمحافظة على النعم والقيام بالواجب فمن لا يقوم بواجبه المنوط به فقد اسهم في الإخلال بالكيان، وعلينا جميعا أن نتقي الله تعالى في المحافظة على ديننا وبلدنا وأخلاقنا ومنجزاتنا المعنوية والمادية وأن نظهر لولاة أمرنا محبتنا لهم وطاعتنا لهم وتقديرنا لجهودهم ومواقفهم السابقة واللاحقة، ونثق أن الله مع الجميع لأن اعتمادنا عليه وحده وأن الله سبحانه سوف ينصر هذه البلاد وإن احاط بها الحاقدون والباغون لأننا مع الله والله يقول: {إن تّنصٍرٍوا اللهّ يّنصٍرًكٍمً وّيٍثّبٌَتً أّقًدّامّكٍمً} ولن يخترقنا عدو من قريب أو بعيد مع الوحدة والصدق والإخلاص والصبر والاعتماد على الله الذي يقول {وّقٍلٌ اعًمّلٍوا فّسّيّرّى اللّهٍ عّمّلّكٍمً وّرّسٍولٍهٍ وّالًمٍؤًمٌنٍونّ}. وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved