Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

علي الشدي يهنئ « الجزيرة ».. ويطالب بترجمة التقدير لرجال الأمن إلى مزايا
سعادة الأستاذ/ خالد المالك المحترم
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
يطيب لي أن أهنئ جريدة الجزيرة على مبادراتها الموفقة لخدمة المجتمع، ومنها ذلك الاستفتاء الذي اظهر أن رجل الأمن.. هو رجل العام.
ولا شك أن هذا الاختيار موفق للغاية ويعبر عن رأي كل مواطن ومواطنة، لكن المقترح والمؤمل أن يترجم هذا التقدير المعنوي إلى خطوات تعطي لرجل الأمن بعض المزايا من قبل الدولة والقطاع الخاص، وأركز أكثر على القطاع الخاص فأقول بأن البنوك مدعوة إلى تقديم تسهيلات في الإقراض الشخصي لرجال الأمن وكذلك الخطوط السعودية والفنادق والمستشفيات الخاصة وغيرها من مؤسسات الخدمات لمنح حسومات معقولة على خدماتها، وذلك وفق ضوابط يتم وضعها بالاتفاق مع القطاعات الأمنية المختلفة.
وسيكون لهذه الخطوات لو تمت رفع لمعنويات رجال الأمن الذين يسهرون بعيداً عن أسرهم حينما ينام الناس في بيوتهم ويعرضون أنفسهم للخطر حمايةً للبلاد والعباد والأموال والممتلكات.
آمل تبني الجزيرة لهذا الطرح الذي سيجد بكل تأكيد الاهتمام من قبل المسؤولين ومن الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص وبالذات في المؤسسات التي أشرت إليها.
وتقبلوا فائق تحياتي،،،،

علي الشدي
***
أصحاب الأحواش بمليداء القصيم يأملون في تسوية وضعهم
نحن أصحاب الاحواش في حي المليداء بمنطقة القصيم نرفع معاناتنا الى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم حفظه الله آملين من سموه توجيهه الكريم بتسوية اوضاعنا حيث إننا امتلكنا أحواشاً ودفعنا فيها من المال الكثير وذلك قبل أكثر من عشرين عاماً ولعدم وجود صكوك شرعية تثبت ملكيتنا لهذه الاحواش قامت لجنة التعديات بإمارة منطقة القصيم بنزع الملكية من المواطنين وصدر توجيه سامٍ رفيع بمنح كل مواطن انتزع منه حوش غير مملوك شرعاً وتعويضه بمنحة قطعة ارض بالمخطط نفسه وهذا التوجيه مضى عليه قرابة اربعة عشر عاماً ولهذا نأمل ان ينظر سموه الى موضوعنا بعين الرأفة والعطف على مواطنيه والمعهود عنه ذلك رعاه الله في توجيهه بالتسريع في تسوية وازالة العقبات التي تواجه تسوية اوضاعهم والشكر موصول إلى صفحة عزيزتي الجزيرة والقائمين عليها في ايصال صوت المواطن الى المسؤول عبر هذا المنبر العظيم برجاله المخلصين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عبدالله ناصر العمر، سليمان عبدالعزيز الخريف
***
شكر لـ ( الجزيرة )
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الغراء الأستاذ خالد المالك وفقه الله /السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:يسرني أن أقدم لسعادتكم جزيل الشكر والتقدير باسمي وباسم رئيس مركز السعيرة الشيخ بدر بن هايف الفغم وجميع المواطنين بالسعيرة على مختلف مستوياتهم وذلك لما لمسناه من تجاوب من سعادتكم بنشر كل ما فيه رفع وتطوير مدينتنا من مقالات ومواضيع نبعثها لكم والمتمثل باهتمامكم وسرعة نشرها لذا نكرر جزيل الشكر لسعادتكم ولجميع زملائكم ولكم تحياتي.
هايف بن سعود الفغم/الرمز البريدي: 31962/ص.ب: 5001
***
نفتقد « الجزيرة » في الأرياف الغربية
المكرم رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» المحترم /تحية طيبة وبعد:أود أن أبوح لكم بهذه الملاحظة البسيطة والمتعلقة بجريدتنا العزيزة.. علماً بأنها تخص «الأرياف الغربية» لمدينة بريدة، وهي تأخر توزيع «الجزيرة» صباح كل يوم، حيث إنها لا تُوزع على أماكن بيعها إلا في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً وهو موعد متأخر جداً جداً.. إضافة إلى قلة الأعداد الموزعة حالياً عما هي عليه سابقاً.. مما يؤدي بالتالي إلى عدم أو قلة قرائها وهم كُثُر في تلك الأرياف الغربية لمدينة بريدة.
أهالي الأرياف الغربية لمدينة بريدة


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved