Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاء الثلاثاء لقاء الثلاثاء
الأخضر يتلاعب بالأعصاب
عبدالكريم الجاسر

يبدو أن نجوم منتخبنا الوطني ومدربهم فاندرليم أرادوا أن يتلاعبوا بأعصاب جماهيرهم قبل منافسيهم، ففي الوقت الذي كان يمكن فيه حسم لقاء الكويت والحصول على النقطة العاشرة وبالتالي تحويل المنتخبات الباقية إلى متفرجة.. فضَّل لاعبونا.. وربما لإضفاء مزيد من الإثارة على الدورة فضَّلوا إبقاء الأمل مفتوحاً أمام البحرين وعمان وحتى قطر.. فالتعادل مع الكويت عكس عقلية غير احترافية للاعبينا الذين ما إن كشفت المباراة قدرتهم على السيطرة على أجوائها والسيطرة على اللعب حتى بدأوا يلعبون بنوع من التهاون والاستعراض وساهم ذلك في التفريط بفرص عديدة أمام المرمى ليخرج منتخبنا متعادلاً وهو الأحق بالفوز.. فنتيجة 1/صفر لم تكن مطمئنة اطلاقاً ولا تسمح بهذه النوعية من اللعب التي تلت الهدف.
عموماً ثقتنا باللاعبين ومدربهم تدفعنا لمطالبتهم في لقاء اليوم بفوز صريح يقربنا خطوات نحو اللقب الخليجي الثالث.. ويبعد المفاجأة التي كثيراً ما حرمت المنتخب السعودي من كأس الخليج وآخرها في خليجي 14 حين تعادلنا مع قطر سلبياً ليذهب الكأس للكويت.
المنتخب العماني الشقيق لا يستهان به إطلاقاً.. لكن ما يجعل مهمة منتخبنا أمامه أسهل أن الكرة العمانية عموماً وعلى جميع المستويات لا تمثل أي مشكلة للكرة السعودية.. ونتائجنا دائما ايجابية ولكن على مستوى اللعب فإن اسلوب اللعب العماني المعتمد على المهارة الفردية والأداء الجميل والقريب جداً من طبيعة اللاعب السعودي سيجعل المباراة مفتوحة وربما ستشهد العديد من الأهداف.. عموماً لقاء اليوم هو الأهم للكرة السعودية في هذه الدورة.. فالفوز إن شاء الله سيجعل اللقب يبقى في الرياض بنسبة 90% وربما تكون النتائج السابقة أو المقبلة في الدورة كافية لمنحنا اللقب دون الحاجة للقاء اليمن الشقيق ولذلك فالفوز والفوز فقط هو مطلب الجميع وبه تتحقق الآمال.
بطل كأس الأمير فيصل
الاتفاق والهلال يلتقيان غداً على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة الثانية في تاريخهما.. ففي موسم 1418ه التقى الفريقان على نفس الملعب وقدما مباراة جميلة انتهت هلالية ب 4/2 في أول اشراف للهولندي وليم هانجيم على الهلال.
وغداً سيلتقيان مجدداً لكن على مستوى الشباب تقريباً.
وحظوظ الفريقين بلا شك واحدة.. فالاتفاق هو الابرز بعد الهلال... فقاده مدربه الهولندي لتقديم مستويات كبيرة وتأهل للسنة الثانية على التوالي لهذا النهائي.. ولديه عناصر قادرة على الفوز.. وعلى الجانب الآخر فإن الفريق الهلالي الشاب سيكون في امتحان عسير على أرضه ووسط جماهيره وإذا ما واصل اللعب بنفس الروح والحماس والسرعة التي قدمها في مبارياته السابقة فإنه سيسبب الكثير من المشاكل للاتفاق.
ولعل الشيء المميز في هذه المسابقة وخصوصاً في الفريقين أقطاب النهائي هو ظهور عدد كبير من العناصر الشابة.. والتي سيكون لها شأن في مستقبل كرة القدم السعودية.. ويكفي ان نعرف ان نجوم الاتفاق الحاليين وعلى رأسهم صالح بشير كانت انطلاقتهم من هذه المسابقة في العام الماضي ومنها وصلوا للمنتخبات وهو ما ينتظر نجوم الفريقين في لقاء الغد.
لمسات:
** خليجي 16 اقتربت من الحسم.. لكن المستوى كالعادة مازال غائباً وكما قال الفرنسي تروسيه هي بطولة الإداريين وليس اللاعبين..!
***
** فاندرليم يؤكد يوماً بعد آخر انه مدرب كبير ولديه الكثير فشكل المنتخب السعودي ومظهره الفني يعكس العمل الكبير الذي يقوم به فاندرليم ونتمنى أن يحظى ذلك بثقة الجماهير والمسئولين ليستمر في مهمته حتى يحقق الهدف الذي أعلن من قبل.
***
** يقول مدير كرة الهلال الاستاذ إبراهيم اليوسف في تصريحات صحفية اننا طالبنا اللاعب (...) بالعودة والانتظام في التدريبات.. ومشاكله المالية ليست من مسئوليتنا فإذا كانت له مطالب فليتجه للإدارة.. هكذا يقول مدير الكرة.. ترى إذاً ما هو دور المدير الإداري وماذا يفعل..؟! إنها السلبية التي ورثها من ذلك الاداري في ادارة شئون الفريق واللاعبين!
***
** رئيس نادي الاتحاد الاستاذ منصور البلوي يقدم خدمات جليلة لناديه وللرياضة السعودية.
***
** مباراة الطائي انتهت على اقدام شباب الهلال ومدربهم الرائع حسين الحبشي.. بداية انطلاقة الطائي كانت امام الهلال وانتهت أيضاً امام الهلال لكنها ان شاء الله ستستمر في الدوري لأن من مصلحة الكرة السعودية تعدد المنافسين والفرق وخصوصا ان وجود فارس الشمال له نكهة خاصة لدى الرياضيين.
***
* لو أضاف الهلاليون لفريقهم الأولمبي ثلاثة أو اربعة عناصر من الفريق الاول لأصبح لديهم فريقاً يتفوق على كل الخصوم.. بشرط أن يدربه الرائع حسين الحبشي.
على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود
الاتصالات تنظم دورة رياضية على كأس رئيس الشركة
تنظم شركة الاتصالات السعودية الدورة الرياضية الأولى لقطاعات الشركة لكرة القدم على كأس رئيس الشركة من الفترة 18 - 23/11/1424هـ وذلك على ملاعب جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية.
وأوضح مدير عام الشؤون الإعلامية ومساندة التسويق المهندس سعد بن ظافر القحطاني أن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن نشاطات وخطط الإدارة العامة للعلاقات والبرامج بالشركة والتي تعمل جاهدة إلى تنفيذ العديد من البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية وتفعيل دور الشركة بالمجتمع والمشاركة في المناسبات الهادفة.
وقال المهندس القحطاني بأن إقامة هذه الدورة للقطاعات على كأس رئيس الشركة تأتي تحقيقاً للأهداف ودعماً للخطط الرامية إلى استثمار البرامج الموجهة للموظفين مع التأكيد على نشر الوعي الثقافي والرياضي لدى منسوبي الشركة وزيادة أواصر التقارب والتعارف والتواصل مع منسوبي القطاعات الحكومية. وأضاف المهندس سعد بأنه سيشارك في الدورة أربعة منتخبات من القطاع الأوسط والقطاع الغربي والقطاع الشرقي والقطاع الجنوبي وقد تم تشكيل عدد من اللجان العاملة لمتابعة الدورة حيث يرأس اللجنة العليا مدير عام البرامج والعلاقات بالشركة د. فهد الحصين والأستاذ فواز السلطان أمينا عاما للدورة بالإضافة إلى مشاركة اللجان الفنية والإعلامية ولجنة الخدمات ولجنة المراسم والتتويج ولجنة السكرتارية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved