Tuesday 6th January,200411422العددالثلاثاء 14 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

7-4-1391هـ الموافق 1-6-1971م العدد 345 7-4-1391هـ الموافق 1-6-1971م العدد 345
خاطرة
همسة إلى السيدات
بقلم : عزة محمد

كم من سيدة وسيدة تفضل الخروج لزيارة جاراتها في وقت الصباح وقت أعمال المنزل، فهذه عادة غير مستحبة لان صاحبة هذه العادة تقع في أخطاء كثيرة من شأنها أن تحول بيتها إلى جحيم فمن تلك الأخطاء..
أولاً: ابتعادها عن بيتها واهمالها لشؤونه، فمن المفروض أن تكون في هذا الوقت في بيتها ترعى شؤونه.
ثانياً: احراج جارتها حينما تزورها فقد تكون مشغولة في أعمال بيتها فتجد نفسها مضطرة إلى ترك ما كانت شارعة فيه من عمل مثل طبخ وغسيل وما إلى ذلك من شؤون البيت المتعددة، لتتفرغ لجارتها القادمة إليها في هذا الوقت غير المناسب.
ثالثاً: عودة زوجها من عمله في الظهيرة فيجدها لم تنته من اعداد طعامه ولم تنته من أعمالها البيتية وحين سؤاله عن السبب يجد نفس الاسطوانة التي تتردد على مسمعه.. كنت عند جارتي «فلانة» أو جارتي «علانة» فتحصل المشاحنات بينهما لهذا السبب المشين.
رابعاً: نفس الشيء عند جارتها فحين عودة زوجها من عمله يجدها لم تنته من عملها والسبب يرجع كله إلى جارتها التي زارتها ومنعتها عن أداء أعمالها وواجباتها..
اذن لماذا لا يكون وقت الزيارات وقت العصر بدلا من وقت الصباح؟ حتى لا يقعن في شيء من شأنه أن يترك الأثر السيئ في نفوس أزواجهن لما يلاقونه من عدم مبالاة من قبل زوجاتهم، وحتى يفرغن لأداء أعمالهن البيتية على خير وجه، مع تمنياتي لهن بكل توفيق ونجاح.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved