Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأخر مسافر عن طائرته وراء المخاوف الأمنية الأمريكية تأخر مسافر عن طائرته وراء المخاوف الأمنية الأمريكية

* واشنطن - رويترز:
تسبب البحث عن راكب لم يحضر للحاق برحلة لشركة طيران إير فرانس إلى مدينة لوس انجليس الأمريكية في 24 من ديسمبر كانون الأول في المخاوف الأمنية الحالية التي تسببت في الغاء بعض الرحلات وتأخيرات لبعض الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وفقا لما قالته شبكة شبكة تلفزيون إيه. بي. سي نيوز يوم الثلاثاء نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وفرنسيين لم تذكر أسماءهم. وقالت الشبكة ان السلطات في انحاء أوروبا تبحث عن رجل تخلف عن اللحاق بالرحلة 68 لشركة طيران إير فرانس وهي الرحلة الأولى من سبع رحلات دولية كانت متجهة إلى الولايات المتحدة وألغيت منذ عشية احتفالات ذكرى الميلاد وذلك بسبب مخاوف امنية. وأضافت ان مسؤولين فرنسيين قالوا ان الرجل الذي يشتبه بأن له صلات بشبكة القاعدة يخشى ان يكون لديه قنبلة صغيرة يمكن لمكوناتها التغلب على اجراءات الامن في المطار.
وقال تقرير التلفزيون ان الرجل المطلوب لديه جواز سفر فرنسي وقد تم ارسال بيانات هويته ووصفه إلى المسؤولين الأمنيين في مطار هيثرو بلندن.
ونفى مسؤول في جهاز المخابرات المركزية الامريكية تقرير إيه.بي.سي. وكان مسؤولون امريكيون وبريطانيون حذروا من ان التعطيلات في الرحلات الجوية يمكن ان تستمر لبعض الوقت.
من جانب آخر هبطت بسلام يوم الثلاثاء طائرة قادمة من باريس في وجهتها في الولايات المتحدة لكن السلطات استبقت الركاب لاجراء مزيد من الاستجواب لهم بعد ان تسبب معطف امرأة في انذار أمني كاذب.
وقال مسؤول عسكري أمريكي انه لم ترافق طائرات عسكرية امريكية طائرة الركاب لكن والد احد الركاب قال ان ابنه ابلغه من خلال هاتفه المحمول ان مقاتلات طارت إلى جانب الطائرة لمدة نحو 40 دقيقة فوق المحيط الاطلسي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved