Thursday 8th January,200411424العددالخميس 16 ,ذو القعدة 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات الإسرائيلية تعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية القوات الإسرائيلية تعتقل 19 فلسطينياً في الضفة الغربية
ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في نابلس وطولكرم

  * طولكرم نابلس القدس المحتلة بلال ابو دقة الوكالات :
استشهد ثلاثة فلسطينيين صباح أمس الأربعاء برصاص القوات الإسرائيلية في نابلس وطولكرم ..
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الشهيدين اللذين سقطا في نابلس هما «ابراهيم رضوان» في العقدالثالث من العمر وهو أحد نشطاء «كتائب العودة طلائع الجيش الشعبي» والآخر «عبد الغفور نصوح» البالغ من العمر سبعة وعشرين عاما.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعاد الانتشار في مدينة نابلس بعد عملية دامت حوالي ثمانية عشر يوما غير أنه عاد الليلة قبل الماضية وفرض عليها حظرالتجول.
وفي طولكرم استشهد الشاب الفلسطيني هشام خريش«21» عاما وهو من نشطاء حركة حماس في مخيم طولكرم خلال تبادل لإطلاق النار بين جنود الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين.
وقالت مصادر فلسطينية إن اشتباكا وقع في المخيم بعد أن توغلت قوة إسرائيلية مجدداً في المخيم برفقة دبابات ومركبات عسكرية.
وأضافت أن خريش قتل خلال تبادل لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وناشطين مسلحين بدأ مع توغل قام به الجيش الإسرائيلي في المخيم مستخدما عشر سيارات جيب.
وأكد مصدر إسرائيلي مقتل هذا الفلسطيني موضحاً أنه أطلق النار على الجنود الذين ردوا بالمثل.
وأشارت المصادر إلى قيام جنود الاحتلال أثناء عملية التوغل بفتح النارعشوائيا على منازل المواطنين في المخيم مما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الاسعاف من نقلهم إلى المستشفيات.
يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اغتالت العام الماضي في بلدة عتيل شمال طولكرم هاني خريش وهو شقيق الشهيد هشام خريش.
وفي قطاع غزة فتح الجنود الإسرائيليون النار الليلة الماضية على فلسطيني شوهد وهو يحاول تسلق السياج المحيط بمستوطنة موراج جنوبي القطاع. وقال الجنود إنهم أصابوا «الهدف» لكنهم لم يعثروا على جثة الفلسطيني حتى الآن.
ومن ناحية أخرى نسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الانترنت إلى مصادر عسكرية إسرائيلية قولها صباح الأربعاء إن الجيش الاسرائيلي اعتقل 19فلسطينيا في عمليات متفرقة في الضفة الغربية الليلة قبل الماضية.
وقالت المصادر إن قوة أمنية إسرائيلية اعتقلت خمسة نشطاء فلسطينيين ينتمون لحركة فتح في مدينة جنين للاشتباه بتورطهم في «عمليات معادية لاسرائيل». كما اعتقل الجيش الاسرائيلي ثمانية فلسطينيين في مخيم عين بيت الماء للاجئين بالقرب من مدينة نابلس وألقت قوة عسكرية القبض على ثلاثة فلسطينيين آخرين في مخيم بلاطة للاجئين القريب من المدينة. وأضافت المصادر أن الجيش الاسرائيلي اعتقل أيضا ثلاثة نشطاء من حركة الجهاد الإسلامي في بلدة سيلة الحارثية بالقرب من مدينة جنين.
وأخيرا ذكرت مصادر فلسطينية أن العسكريين الإسرائيليين اعتقلوا في مخيم جنين ديب حوراني المراسل المحلي لتلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved